الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 01:09 صـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

السعودية تجري تعديلات على نظام التأشيرات السياحية

السعودية
السعودية

كشفت وزارة السياحة السعودية، عن أنها قامت بـ تعديلات على لائحة تأشيرة الزيارة لغرض السياحة، شملت توسيع لعدد من الفئات ، بجانب توفير مزيد من الخيارات للراغبين في زيارة المملكة لغرض السياحة.

حيث أصدر وزير السياحة السعودي أحمد بن عقيل الخطيب، لائحة تأشيرة الزيارة لغرض السياحة بعد التعديل، والتي شملت المقيمين في دول الخليج، وكذلك الحاصلين على تأشيرات "الشنجن" والولايات المتحدة الأمريكية ، والمملكة المتحدة والمقيمين فيها.

ومن جانبه فقد أفادت وزارة السياحة السعودية اليوم، أن الحاصلين على تأشيرة إقامة في إحدى دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ، يمكنهم دخول السعودية بتأشيرة سياحية إلكترونية، شريطة أن تكون الإقامة سارية المفعول لمدة لا تقل عن ثلاثة أشهر، وذلك حسب المهن المنشورة في المنصة الإلكترونية، كما يشمل ذلك أقارب حامل تأشيرة الإقامة من الدرجة الأولى القادمين برفقته، وعاملي الخدمة المنزلية القادمين برفقة كفلائهم.

كما ذكرت وزارة السياحة السعودية خلال بيانها ، أن اللائحة المعدلة منحت استثناءً أيضاً ، للحاصلين على تأشيرة سياحية أو تجارية سارية المفعول من الولايات المتحدة الأمريكية أو المملكة المتحدة، أو إحدى دول اتفاقية شنجن، على أن يكون قد تم استخدامها لمرة واحدة على الأقل في الدخول للدولة المانحة للتأشيرة.

اقرأ أيضا: شبح الحرب النووية يطارد العالم جراء التصعيد المستمر بين موسكو والغرب

فيما أوضحت الوزارة أيضا ، أنه يسمح بالاستثناء للحاصلين على إقامة دائمة في الولايات المتحدة الأمريكية ، أو إقامة دائمة في دول الاتحاد الأوروبي، أو إقامة دائمة في المملكة المتحدة، بما في ذلك أقارب حامل الإقامة من الدرجة الأولى القادمون برفقته، زيارة السعودية والحصول على تأشيرة عند الوصول إلى أي من منافذ المملكة البرية أو البحرية أو الجوية.

هذا وقد شددت وزارة السياحة السعودية ، على أنه على السياح في أثناء وجودهم في المملكة الامتثال للأنظمة والتعليمات المتبعة، بما في ذلك حمل الوثائق الثبوتية للهوية في كل الأوقات.

كما نوَّهت الوزارة إلى أن التأشيرة السياحية ، لا تتيح أداء فريضة الحج ، كما أنها لا تتيح أداء العمرة في أثناء موسم الحج.

اقرأ أيضا: توقف حركة الملاحة في مضيق البوسفور.. السبب جنوح سفينة أوكرانية