الطريق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 10:23 صـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

توقف حركة الملاحة في مضيق البوسفور.. السبب جنوح سفينة أوكرانية

مضيق البوسفور
مضيق البوسفور

جنحت سفينة شحن تحمل 3 آلاف طن من الذرة قادمة من أوكرانيا، في مضيق البوسفور، ما أدى إلى توقف حركة الشحن في المضيق، وذلك بحسب ما أفادت وكالة "رويترز" ، نقلاً عن مكتب محافظ إسطنبول.

وبحسب رويترز ، فإن السفينة تسببت في توقف حركة الملاحة العالمية في المضيق، بسبب جنوح السفينة المتجهة من أوكرانيا إلى إسطنبول.

وذكر خفر السواحل التركي اليوم الخميس، من خلال بيان له، أن سفينة قادمة من أوكرانيا، جنحت في مضيق البوسفور التركي، ما تسبب في إغلاقه.

وأوضح خفر السواحل التركي، أن سفينة تحمل اسم "ليدي زهيما" قادمة من أوكرانيا ومتجهة إلى إسطنبول، فيما أفاد خفر السواحل التركي خلال البيان، أنه يعمل على إعادة تعويم السفينة القادمة مرة أخرى، كما أكد أيضا أن هذا الحادث لم يسفر عن وجود إصابات.

ومن جانبها أفادت شركة الشحن التركية تريبيكا، أنه يجري عملية إعادة تعويم السفينة مرة أخرى، بعد توقف حركة المرور في مضيق البوسفور، بسبب جنوح سفينة متجهة إلى إسطنبول من أوكرانيا.

ويذكر أن البوسفور ، هو مضيق يصل بين البحر الأسود وبحر مرمرة، مع مضيق الدردنيل بالحدود الجنوبية بين قارة آسيا وأوروبا، ويبلغ طوله 30 كم، ويتراوح عرضه بين (550 متر و3000 متر).

اقرأ أيضا: نيران الحرب العالمية الثانية تعود بين ألمانيا و بولندا والتعويضات كلمة السر