الطريق
السبت 20 أبريل 2024 03:25 مـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
«بؤرة المسرحي» بجامعة دمنهور يبدأ فعالياته بدقيقة حداد على روح الفنان القدير صلاح السعدني.. «صور» وكيل زراعة البحيرة يتابع حصاد القمح ويوجه بالتيسير على المزارعين رئيس جامعة المنيا يشهد اجتماع المجلس الأعلى لشئون التعليم والطلاب بمعهد إعداد القادة بحلوان برلماني يتقدم ببيان عاجل حول انقطاع الكهرباء انطلاق امتحانات النقل الابتدائي والإعدادي بمعاهد الغربية الأزهرية.. «صور» جولدن تاون: العاصمة الإدارية تمتلك جميع مقومات النجاح.. وأنجزنا 4 مشروعات جديدة خلال سنتين* حصاد نشاط وزارة الهجرة في أسبوع مشروع رأس المال الدائم لطلاب الشهادات الفنية.. «مزايا وأهداف» م. محمود سامى : تنمية الصعيد فى أولويات الحكومة ونشارك فى تنفيذ الخط الثانى للقطار الكهربائى وكيل لجنة الإدارة المحلية: تقسيط قيمة التصالح فى مخالفات البناء و إعادة النظر فى طلبات 2019 المعلقة رئيس الوزراء : نشهد اليوم تشغيلًا تجريبيا لأول مقاسات من السيارات الملاكي والأتوبيسات في بورسعيد . أسرة الطريق تهنئ اللواء علاء الدين خليل بزفاف نجله

شبح الحرب النووية يطارد العالم جراء التصعيد المستمر بين موسكو والغرب

الحرب النووية
الحرب النووية

في إطار التوتر الذي يشهد العالم ، خلال الفترة الحالية، على أثر الصراعات التي تجري على الساحة العالمية.

كشفت مجلة “فورين أفيرز” الأمريكية، عن تحذيرها من خطر اندلاع حرب نووية، وذلك في تقرير لها اليوم.

حيث أوضحت المجلة أن ظهور قوات حلف شمال الأطلسي "الناتو" على أراضي أوكرانيا، قد يؤدي إلى اندلاع حرب نووية.

وقد أشارت المجلة إلى ظهور قوات تابعة لحلف الناتو جوًا وبرًا وفي البحر الأسود، وذلك بالقرب من أوكرانيا ، كما ذكرت أن هذه الإجراءات يمكن أن تدفع روسيا إلى اتخاذ إجراءات، تؤدي إلى مقتل أو إصابة أفراد عسكريين في الحلف شمال الأطلسي.

فيما توقعت المجلة، أن هذا الأمر يمكن أن يؤدي إلى رد حلف شمال الأطلسي، مما قد يفضي إلى تزايد بدائرة التصعيد والتي قد تؤدي، في أسوأ الأحوال، إلى صراع نووي.

ووفقاً لما أفادته المجلة ، فإنه يجب تجنب هذا السيناريو بأي ثمن، وذلك مع التحذير من تنامي مشاركة الغرب في الصراع بأوكرانيا.

والجدير بالذكر أن الحرب الروسية الأوكرانية دخلت شهرها السابع ، و ذلك منذ بدايتها في 24 فبراير الماضي و إستمرارها حتى الآن .

ويشار إلى أن سبق و أكدت السلطات الروسية مراراً وتكراراً على أنها لن تنتهي من عمليتها العسكرية في أوكرانيا ، إلا بتحقيق أهدافها.

اقرأ أيضا: انطلاق تدريبات فوستوك في روسيا بحضور صيني واسع