الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 12:32 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ضمن العقوبات.. أوكرانيا تطالب بمنع الروس من دخول أوروبا

السياح الروس في أوروبا
السياح الروس في أوروبا

تنطلق دعوات من مسئولين أوكرانيين، بوقف منح التأشيرات الأوروبية للمواطنين الروس، ويبدو أن هناك اتجاه أوروبي لإغلاق طريق السياحة في أوروبا أمام الروس، وذلك في إطار العقوبات الغربية ضد موسكو.

وعلى إثر ذلك فهناك توقعات بأن يتم طرح تلك المسألة على طاولة وزارة خارجية الاتحاد الأوروبي هذا الأسبوع، حيث إن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، سبق وكشف عن مطالبته للقادة الغربيين بإغلاق حدودهم أمام الروس.

كما سبق وصرح وزير الخارجية الأوكراني دميترو كوليبا، أن "المواطنين الروس يدعمون بكثافة الحرب، ويصفقون للضربات الصاروخية على المدن الأوكرانية، لذا يجب أن يدعهم العالم يستمتعون بالسياحة في بلدهم فقط!".

ومن جانبه، علق مسئول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، على هذا الأمر، بقوله إنه من غير المرجح أن يؤيد الوزراء الأوروبيين بالإجماع حظر التأشيرات على جميع الروس.

وجاءت تصريحات جوزيب بوريل لقناة "أو.آر.إف" التلفزيونية النمساوية: "لا أعتقد أن قطع العلاقة مع المدنيين الروس سيجدي نفعا، ولا أعتقد أن هذه الفكرة ستلقى الإجماع المطلوب".

وتابع بوريل: "أعتقد أنه علينا أن نراجع الطريقة التي يحصل بها بعض الروس على التأشيرات، بالتأكيد لن نمنحها للمحيطين بالنظام، لكنني لا أحبذ منع الروس جميعا من الحصول عليها".

اقرأ أيضا: ألمانيا تحقق طفرة في تخزين الغاز استعدادا للشتاء