الطريق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 07:57 مـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل.. كريم بنزيما أفضل لاعب في أوروبا 2022

كريم بنزيما أفضل لاعب في أوروبا
كريم بنزيما أفضل لاعب في أوروبا

توج الدولي الفرنسي كريم بنزيما مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي ريال مدريد الإسباني، بجائزة أفضل لاعب في أوروبا للعام الجاري 2022، وذلك بعد اختيار الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، ليكون أفضل لاعب في الموسم الماضي، متفوقا علي زميله تيبو كورتوا، والبلجيكي كيفين دي بروين لاعب مانشستر سيتي الإنجليزي .

ماركا: بنزيما أفضل لاعب في الدوري الإسباني

وقدم كريم بنزيما موسما رائعا بعد حصيلة الأهداف التي حققها خلال مسيرته الكروية، حيث قام بتحطيم العديد من الأرقام القياسية سواء كانت في دوري أبطال أوروبا، أو الدوري الإسباني، حيث خاض بنزيما 32 مباراة في الدوري استطاع تسجيل 27 هدفا وصنع 12، وعلي الصعيد القاري شارك في 12 مباراة سجل خلالهما 15 هدفا وصنع 2 آخرين .

بنزيما أفضل لاعب في ذهاب دور الثمانية من دوري أبطال أوروبا - بطولات

وحقق بنزيما رقم قياسي جديد كونه اللاعب الفرنسي الوحيد الذي سجل 15 هدفا في بطولة دوري أبطال أوروبا في موسم واحد، ولكن أجمالي أهدافه في البطولة 44 هدفا من خلال 46 مباراة في الموسم الماضي 2021/ 2022 .

بنزيما وفرنسا.. ماذا حدث في سنوات الفراق بين ملك أوروبا وبطل العالم؟

وقد حقق الفرنسي كريم بنزيما العديد من البطولات مع نادي ريال مدريد خلال مسيرته مع الفريق، لكن خلال الموسم الماضي فاز ببطولة الدوري الإسباني، وكأس السوبر الإسباني، وبطولة دوري أبطال أوروبا، وكأس السوبر الأوروبي .

اقرأ أيضًا: هربًا من شبح الهبوط.. الجونة يصطدم بـ فيوتشر في مباراة تحديد المصير