جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
السبت 28 يناير 2023 07:31 مـ 7 رجب 1444 هـ

رئيس الوزراء: توطين صناعة أغشية تحلية مياه البحر

الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء
الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء

اجتمع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، مساء أمس، مع الفريق عبد المنعم التراس، رئيس الهيئة العربية للتصنيع، لمتابعة موقف المشروعات المنفذة من قبل الهيئة، وذلك بحضور عدد من المسئولين.

وأشار "مدبولي"، إلى أهمية العمل على توطين صناعة الأغشية الخاصة بتحلية مياه البحر، وكل ما يخص احتياجات قطاع المرافق، من "طلمبات، عدادات، مواسير"، بالإضافة إلى توطين صناعة السيارات، موضحا أن هناك توجيهات ومتابعة مستمرة من الرئيس عبد الفتاح السيسي، لهذه الملفات.

من جانبه، عرض الفريق عبد المنعم التراس، الجهود التي تم بذلها في مجالات تعميق التصنيع المحلي ونقل التكنولوجيا والمشاركة في المشروعات القومية والتنموية، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتحقيقا للرؤية المستقبلية للدولة، مشيرا إلى أن المجهودات تضمنت العمل على توطين تكنولوجيا معالجة المياه سواء ما يتعلق بمياه الصرف الصحي، أو تنقية مياه الشرب، وتحلية مياه البحر.

اقرأ أيضا: وزيرة الصحة تكلف أحمد السبكي بالإشراف على مشروع ”تطوير القرى المصرية”

وأوضح الفريق التراس، أن من بين تلك المشروعات، التي تم الانتهاء من تنفيذها، مصنع 30 يونيو لمواسير البولي إيثلين (مياه /غاز طبيعى)، والذي تصل تكلفته الاستثمارية إلى 200 مليون جنيه، وينتج 26400 طن/سنويا، ويساهم بنسبة 40% فى السوق المحلي، وإقامة خطوط لتصنيع الكمامات الطبية.



موضوعات متعلقة