ماجد الكدواني عن سر نجاح الموسم الثاني من ”موضوع عائلي”: الكل اشتغل بمصداقية أعلى.. وربنا مابيضيعش تعب حدالأهلي يكتسح الزمالك بثلاثية نظيفة في دوري الطائرةخالد ميري: أمريكا تعول على مصر في حل الحرب الروسية والقضية الفلسطينية (فيديو)مقترح بالشيوخ بشأن إنشاء صندوق لدعم المعلمينبعد العائدات التاريخية.. نواب: ضرورة توفير الخدمات للسفن المارة في قناة السويسوعد خاص من مدرب الزمالك للزناري قبل مواجهة فاركوعاجل.. التحالف الدولي يعتقل 227 من داعش في العراق وسوريا ويعلن مقتل 11بـ15 مليون جنيه.. متجر مصوغات يثير الجدل بالإعلان عن بيع فستان من الذهبعلى السوشيال ميديا.. ضبط شخص يروج لمنشطات محظورة في الإسكندريةمنتخبات السلاح تستعد لخوض بطولات العالم”محنة وربنا يقدرني أعديها”.. إسعاد يونس تكشف تطورات حالتها الصحية بعد أزمتها الأخيرة.. ”فيديو”محكمة الهرم تلزم طليقة خالد عليش بدفع 50 ألف جنيها تعويض لامتناعها عن تنفيذ حكم رؤية ابنته
جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الجمعة 3 فبراير 2023 02:04 صـ 13 رجب 1444 هـ

 تعرف على جهود أجهزة وزارة الداخلية على مستوى الجمهورية خلال أسبوع

وزارة الداخلية
وزارة الداخلية

واصلت أجهزة وزارة الداخلية، بقيادة اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، على مستوى الجمهورية توجيه الحملات الأمنية المكبرة بالتنسيق مع قطاع الأمن المركزى، حيث أسفرت جهود أجهزة وزارة الداخلية خلال أسبوع عن تحقيق النتائج الإيجابية التالية.

 

في مجال الأمن العام

 

استهداف البؤر الإجرامية شديدة الخطورة بمنطقتى (بحيرة المنزلة بنطاق محافظات "دمياط - بورسعيد - الدقهلية" ) ، ( السحر والجمال بنطاق محافظتى الشرقية والإسماعيلية) ضُبط خلالها (597) متهم، وبحوزتهم (22 قطعة سلاح نارى – عدد من الطلقات مختلفة الأعيرة – 19 سلاح أبيض).

 

ضبط (30) قضية إتجار بالمواد المخدرة.

تنفيذ (5829) حكم قضائى متنوع.

ضبط (623) قضية متنوعة.

 

في مجال إستهداف وضبط العناصر الإجرامية شديدة الخطورة

 

أسفرت الجهود عن ضبط (243) عنصر إجرامى شديد الخطورة بنطاق مديريات أمن (أسيوط –الغربية – السويس - الدقهلية – قنا - كفرالشيخ - المنيا – الشرقية - سوهاج – الأقصر - المنوفية - دمياط – الإسماعيلية - بورسعيد) ، وبحوزتهم (164 قطعة سلاح نارى – كميات كبيرة من الطلقات مختلفة الأعيرة – كميات من المواد المخدرة المتنوعة) وجدير بالذكر أن المذكورين كان قد سبق إتهامهم فى العديد من القضايا أبرزها (قتل – سلاح - مخدرات – سرقة) .

وبهذا تنجح الأجهزة الأمنية فى مواصلة تحقيق رسالتها وتوطيد دعائم الأمن وترسيخ هيبة القانون.

 

في مجال ضبط الأسلحة النارية والبيضاء غير المرخصة:

 

تم ضبط (783) قطعة سلاح نارى أبرزها (رشاش - 89 بندقية آلية – 38 مسدس – 143 بندقية غير مششخنة – 512 فرد محلى – كمية من الطلقات مختلفة الأعيرة – 100 خزينة - 1256 قطعة سلاح أبيض)

ضبط (4) ورش لتصنيع الأسلحة النارية وبداخلهم (3 مسدسات - 19 بندقية غير مششخنة - 3 فرد محلى - 2 بندقية ضغط هواء - أجزاء وأدوات التصنيع – كمية من الطلقات مختلفة الأعيرة).

فى مجال ضبط التشكيلات العصابية والقضايا المتنوعة

ضبط (8) تشكيلات عصابية ، ضموا (21) متهماً ، إرتكبوا (70) حادث سرقة متنوع.

ضبط (42) قضية أحداث.

إعادة (سيارة) مُبلغ بسرقتها.

كشف غموض (77) حادث متنوع أبرزهم (قتل عمد ، سرقة بالإكراه ، حريق عمد ، إنتحال صفة) وتم ضبط مرتكبيها بإجمالى (110) متهماً.

فى مجال تنفيذ الأحكام

تم تنفيذ (446441) حكم قضائى .. بإجمالى (40286) متهم ، وذلك على النحو التالى:

(1800) حكم جناية.

(164434) حكم حبس.

(217342) حكم غرامة.

(62865) مخالفة.

جاء ذلك في إطار مواصلة الحملات الأمنية المُكثفة لمواجهة أعمال البلطجة، وضبط الخارجين عن القانون، وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء، وإحكام السيطرة الأمنية، وتكثيف الجهود لمكافحة جرائم الفساد بكافة صورها وأشكالها ، مما ينعكس إيجابياً على الإقتصاد الوطنى والحفاظ على المال العام، وإستمراراً للدور المنوط لكافة القطاعات الأمنية فى إطار تنفيذ إجراءات الخطة الشاملة التى أعدتها الدولة للحد من إنتشار فيروس كورونا كوفيد 19. حققت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، العديد من النجاحات الأمنية، بمختلف القضايا، خصوصًا قضايا الفساد، حيث تقوم الوزارة بملاحقة مرتكبي جرائم الاختلاس وغسل الأموال وغيرها.