السبت 29 يناير 2022 06:19 صـ 26 جمادى آخر 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

الرياضة

طبيب إريكسن السابق يفجر مفاجأة بعد توقف قلبه

إريكسن
إريكسن

كشف البروفيسور سانجاي شارما، أستاذ أمراض القلب في جامعة سانت جورج بلندن، والطبيب السابق لكريستيان إريكسن في توتنهام الإنجليزي، مفاجأة بشان مستقبل الدنماركي، بعد سقوطه المفاجئ خلال مباراة بلاده أمام فناندا ضمن منافسات يورو 2020.

 

وتعرض إريكسن لأزمة قلبية في الشوط الأول من عمرة المباراة، بعدما سقط بصورة مفاجئة، ليخرج بعدها من أرض الملعب محمولا على نقالة بجهاز التنفس الاصطناعي.

 

وقال شارما في تصريحات لموقع "chroniclelive": "على الأطباء المتابعون لحالة اللاعب والمسؤولين عن كرة القدم أن يكونوا صارمين بشأن السماح لإريكسن باللعب مرة أخرى".

وأضاف: "من الواضح أن شيئًا ما حدث بشكل خاطئ، لكنهم تمكنوا من إفاقته، والسؤال هنا ما الذي حدث؟ ولماذا حدث؟، فهذا اللاعب خضع لاختبارات طبية حتى عام 2019".

 

وشدد: "أنا سعيد باستقرار حالته، لكن لا أعرف ما إذا كان سيلعب كرة القدم مرة أخرى، وسنقول هذا بصراحة لقد مات إريكسن حتى لو كان لبضع دقائق، فهل سيسمح له الطبيب بالموت مرة أخرى؟".

اقرأ أيضًَا: طبيب الدنمارك يكشف كواليس سقوط إريسكن وإنقاذه من الموت

 

واختتم: "النبأ السار هو أنه سيعيش، أما السئ هو أنه قد يقترب من نهاية مسيرته، لذا هل سيلعب مباراة كرة قدم أخرى؟ لا أستطيع الإجابة، لكننا في إنجلترا سنكون صارمين بشأن ذلك ولن يلعب مرة اخرى".

 

اخبار الرياضة كورة اخر اخبار الرياضة المصرية اخبار الرياضة العالمية اريكسن0سقوط اريكسن يورو2020 رياضة الطريق
بنوووك