جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الإثنين 15 أغسطس 2022 11:54 مـ 18 محرّم 1444 هـ

رئيس ”الإسماعيلية السينمائي” يتفقد التفاصيل النهائية لحفل الافتتاح

مهرجان الإسماعيلية
مهرجان الإسماعيلية

حرص الناقد السينمائي عصام زكريا الذي يتولى رئاسة مهرجان "الإسماعيلية السينمائي"، على تفقد التفاصيل النهائية لحفل افتتاح المهرجان قبل دقائق من انطلاقه، برفقة السيناريست محمد الباسوسي.

ويقام الحفل على شاطئ قناة السويس بأحد الفنادق الكبرى بمحافظة الإسماعيلية، وتم تجهيز مسرح مفتوح يسع حوالي 500 فرد في الهواء الطلق مراعاةً للإجراءات الاحترازية التي وضعتها الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

ومن المقرر استقبال ضيوف المهرجان علي الريد كابت وبعدها تبدأ المراسم الرسمية للافتتاح الذي تقدمه الإعلامية والمذيعة إنجي علي بالسلام الوطني، ثم تقديم أغنية "أرض الحرية" غناء عماد كمال وكلمات طارق علي وألحان كريم عرفة وتوزيع أيمن التركي، ويتولى إخراج الحفل المخرج هشام عطوة.

وبعد الأغنية، سيتم عرض برومو المهرجان وعقبه يلقي الناقد عصام زكريا كلمة رئيس المهرجان، يليه كلمة السيناريست محمد الباسوسي رئيس المركز القومي للسينما، وبعده كلمة اللواء شريف فهمي محافظ الإسماعيلية، ثم كلمة الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة.

اقرأ أيضًا: أول تعليق من نزار الفارس عقب قرار القضاء المصري في قضيته مع رانيا يوسف

وفيما يخص فيلم الافتتاح، هو الفيلم السويسري "فرح" من إخراج جوليا بانترو، والذي يعد فيلم وثائقي طويل تدور أحداثه في "80 دقيقة" حيث يرسم صورة للقاهرة الحديثة والمجتمع الذي يجب أن يواجه فيه جيل اليوم وضغط التقاليد الراسخة والاضطرابات الثقافية والاقتصادية التي تجبر المجتمع المصري على إعادة اكتشاف نفسه.