الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 07:42 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

رئيس ”الإسماعيلية السينمائي” يتفقد التفاصيل النهائية لحفل الافتتاح

مهرجان الإسماعيلية
مهرجان الإسماعيلية

حرص الناقد السينمائي عصام زكريا الذي يتولى رئاسة مهرجان "الإسماعيلية السينمائي"، على تفقد التفاصيل النهائية لحفل افتتاح المهرجان قبل دقائق من انطلاقه، برفقة السيناريست محمد الباسوسي.

ويقام الحفل على شاطئ قناة السويس بأحد الفنادق الكبرى بمحافظة الإسماعيلية، وتم تجهيز مسرح مفتوح يسع حوالي 500 فرد في الهواء الطلق مراعاةً للإجراءات الاحترازية التي وضعتها الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

ومن المقرر استقبال ضيوف المهرجان علي الريد كابت وبعدها تبدأ المراسم الرسمية للافتتاح الذي تقدمه الإعلامية والمذيعة إنجي علي بالسلام الوطني، ثم تقديم أغنية "أرض الحرية" غناء عماد كمال وكلمات طارق علي وألحان كريم عرفة وتوزيع أيمن التركي، ويتولى إخراج الحفل المخرج هشام عطوة.

وبعد الأغنية، سيتم عرض برومو المهرجان وعقبه يلقي الناقد عصام زكريا كلمة رئيس المهرجان، يليه كلمة السيناريست محمد الباسوسي رئيس المركز القومي للسينما، وبعده كلمة اللواء شريف فهمي محافظ الإسماعيلية، ثم كلمة الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة.

اقرأ أيضًا: أول تعليق من نزار الفارس عقب قرار القضاء المصري في قضيته مع رانيا يوسف

وفيما يخص فيلم الافتتاح، هو الفيلم السويسري "فرح" من إخراج جوليا بانترو، والذي يعد فيلم وثائقي طويل تدور أحداثه في "80 دقيقة" حيث يرسم صورة للقاهرة الحديثة والمجتمع الذي يجب أن يواجه فيه جيل اليوم وضغط التقاليد الراسخة والاضطرابات الثقافية والاقتصادية التي تجبر المجتمع المصري على إعادة اكتشاف نفسه.