الجمعة 28 يناير 2022 11:29 صـ 25 جمادى آخر 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

الأخبار

غدا.. وزارة التعليم تسلم أرقام الجلوس لطلاب الثانوية العامة

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

صرحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الجمعة ، أنه سيتم تسليم أرقام جلوس إمتحانات الثانوية العامة 2021 الورقية المطبوعة لـ طلاب الثانوية العامة 2021 في المدارس غدا السبت الموافق 19يونيو.


حيث قامت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بتسليم البطاقات الورقية المطبوعة لـ أرقام جلوس إمتحانات الثانوية العامة 2021 إلى المديريات التعليمية الخميس الماضي الموافق 17/6/2021.


وعلق وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي فيما يتعلق بنظام البابل شيت قائلا: " لقد شرحنا ببساطة كيفية تظليل وتصويب البابل شيت لطلاب الثانوية العامة في فيديو تم بثه على الصفحة الرسمية لوزارة التربية والتعليم"فقد نشرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، فيما سبق عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الإجتماعي فيسبوك، فيديو لتعريف طلاب الثانوية العامة بالتعليمات الخاصة بكيفية حل إمتحانات الثانوية العامة النهائية على البابل شيت، وكذلك كيفية رصد الإجابات على التابلت.


والجدير بالذكر ان إمتحانات الثانوية العامة لهذا العام ستكون أول امتحانات ثانوية عامة يطبق بها طريقة التقييم الجديد،كما ستعقد امتحانات الثانوية العامة إلكترونيا مع إتاحة ورقة أسئلة مطبوعة وبابل شيت للاجابة وذلك للطلاب الذين تسلموا تابلت،بينما ستعقد امتحانات الثانوية العامة ل2021 ورقيا فقط لطلاب المنازل والاعادة.
كما صرحت وزارة التربية والتعليم فيما سبق ايضا ،عن شكل أسئلة امتحانات الثانوية لهذا العام ،حيث صرحت انها ستكون اسئلة من نوعية الإختيار من متعدد،وستحتوي كراسة الإجابة على اوراق بيضاء لكتابة الخطوات المطلوبة لبعض المواد العلمية،كما سيسمح للطالب بدخول لجنة الإمتحان بكتاب الوزارة
وذكرت أيضا ان الطلاب الذين تسلموا التابلت سيكون حل الأسئلة على ورقة البابل شيت ثم رصد الاجابات داخل التابلت مع إتاحة الوقت الكافي لذلك.


وكشفت الوزارة ان الهدف من إتاحة امتحانات الثانوية العامة على التابلت والبابل شيت هو تأمين الطالب في حالة حدوث أي مشكلة تقنية،علي ان يكون تصحيح امتحانات الثانوية العامة إلكترونيا في جميع الأحوال لضمان العدالة بين الطلاب.


وصرح وزير التربية والتعليم في تصريحات له على جروب "ادعم طارق شوقي" عبر تطبيق واتس اب : ان طرق تصحيح امتحانات الثانوية العامة ، لم نتحدث عنها نهائيا ، وكل ما ينشر عن هذا ليس مسئولية الوزارة ،مؤكدا ان هناك عشرات الطرق والبرامج الخاصة بتصحيح البابل شيت، والوزارة لا تنصح بهذه البلبلة المثارة حول هذا الأمر ، فالموضوع ابسط من هذا بكثير وارجو التركيز فقط على المذاكرة.

الثانوية العامة وزارة التربية والتعليم
بنوووك