الطريق
الخميس 9 مايو 2024 08:41 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

كورونا تتسبب في استبعاد منتخب مصر من بطولة إفريقيا

كرة الطائرة الشاطئية
كرة الطائرة الشاطئية

استقرت اللجنة المنظمة لبطولتي كأس افريقيا للكرة الطائرة الشاطئية (رجال وسيدات)، استبعاد منتخبي مصر رجال وسيدات ومنتخب تونس للرجال من بطولة الكأس القارية للكرة الطائرة الشاطئية.

وجاء ذلك عقب اجتماعات للجنة استمرت لما يزيد عن 8 ساعات، لتقرر في النهاية استبعاد المنتخبين، بسبب ثبوت وجود عينة إيجابية في مسحة كورونا التي أجريت لكل الفرق المشاركة في البطولة إذ اثبتت المسحة الطبية ايجابية عينة أحمد عبد الله مدرب فريق الرجال وإداري الفريق التونسي.

وتعد بطولة إفريقيا هي المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية في طوكيو التي تنطلق الصيف الجاري.

ويعتبر فريق السيدات المصري وهو المرشح الأول لإقتناص الميدالية الذهبية والتأهل للدورة الأولمبية التي تأهلت لها مصر في دورة ريو دي جانيرو الماضية، بينما كان الأمر أقل حدة لمنتخبي مصر وتونس رجال حيث يتنافسان على المراكز من الخامس للثامن وفقدا الأمل قي التأهل للأولمبياد.

واتخذت اللجنة المنظمة القرار في الثالثة من صباح الأمس بعد ثبوت العينات الإيجابية بناء على قرارات السلطات المغربية والذي وقعت عليه الفرق قبل البطولة باستبعاد الفريق بالكامل إذا ثبتت إيجابية أي فرد في البعثة وهو الأمر الذي تم تطبيقه على الكونغو الديموقراطية قبل البطولة بيوم واحد واستبعد منتخبيها رجال وسيدات من البطولة بناء على قرارات الفقاعة الطبية المطبقة في البطولة.