الطريق
السبت 18 مايو 2024 09:02 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بشرى تشارك في تحكيم الأفلام المنافسة بمهرجان أفلام السعودية

بشرى
بشرى

انضمت الفنانة بشرى للجنة تحكيم الأفلام المنافسة بمهرجان أفلام السعودية ضمن فعاليات دورته السابعة، التي تنظمها جمعية الثقافة والفنون بالدمام، بالشراكة مع مركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي "إثراء".

ويدعم المهرجان أيضًا هيئة الأفلام التابعة لوزارة الثقافة، وسينطلق المهرجان في الفترة من 1 يوليو حتى 7 من الشهر نفسه، بحضور نخبة من صنّاع الأفلام والنجوم المحليين والخليجيين والعالميين.

وتستمر فعاليات المهرجان طوال الـ 7 أيام في مواقع متعددة بمركز "إثراء" وخلالها سيتم عرض روائع السينما السعودية التي تتنافس على نيل جوائز المهرجان من خلال باقة من الأفلام تصل إلى 36 فيلمًا سعوديًا، و 21 فيلمًا خليجي ويهدف ذلك لتعزيز الترابط الفكري والمعرفي بجانب خلق بيئة لتبادل الأفكار بين المبدعين.

ويشار إلى أن مهرجان أفلام السعودية يهدف لـ رفع مستوى التنافسية والإنتاجية بين صنّاع الأفلام، وخلاله تأتي المنافسة بهدف الحصول على جوائز النخلة الذهبية، ونيل مكافآت مالية تصل إلى 75 ألف ريال لأفضل فيلم طويل، والحصول على 30 ألف ريال لأفضل فيلم قصير، وأفضل فيلم وثائقي، بجانب 25 ألف ريال تُقدم لأفضل ممثل وممثلة، وأفضل موسيقي ومصوّر سينمائي، بالإضافة إلى تكريم لجنة التحكيم الذهبية وحصولها على 25 ألف ريال.

اقرأ أيضًا: تعرف على موعد وقنوات عرض مسلسل ”الحرير المخملي”

وسيشهد المهرجان تكريم شخصيتين سينمائيتين رائدتين، في مجال الإنتاج السينمائي وهما، الكاتب السينمائي والناقد والمخرج والمنتج السعودي، ورئيس الإنتاج السابق في المعهد البريطاني للأفلام مأمون حسن، بجانب المخرج والمنتج البحريني والرائد في صناعة الأفلام، الدكتور بسام الذوادي.