جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الإثنين 3 أكتوبر 2022 10:12 صـ 8 ربيع أول 1444 هـ

التعليم العالي تزف بشرى سارة لطلاب المحافظات.. فيديو

التعليم العالي
التعليم العالي

كشف الدكتور عادل عبد الغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، عن اجتماع رؤساء الجامعات الأهلية الذي سيعقد اليوم؛ لمعرفة تفاصيل الإحصائيات المقدمة للطلاب خريجي الثانوية العامة والمتقدمين للجامعات هذا العام.

وأضاف عادل عبد الغفار خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صالة التحرير" المذاع عبر فضائية "صدى البلد" من تقديم الإعلامية عزة مصطفى، أن الإقبال كبير على الجامعات الأهلية وما تتضمنه من برامج مختلفة، موضحا أنه سيتم حصر أعداد المتقدمين للجامعات الأهلية وبناء عليه سيتم الإعلان عن نتيجة التنسيق خلال يومين كحد أقصى.

اقرأ أيضًا: المركزي لترميم الآثار: صالة الأعمدة الكبري الأكبر على مستوي العالم.. فيديو

وتابع: "أناشد طلاب الثانوية العامة ممن يريدون التقدم للجامعات الأهلية بسرعة التقدم قبل غلق الباب وإنهاء موعد التنسيق"، مشيرا إلى أن الجامعات الأهلية تختلف في تنسيقها عن الجامعات الحكومية بسبب التوزيع الجغرافي، الأمر الذي يتيح الفرصة لطلاب المحافظات بالتقدم واختيار البرنامج الدراسي المناسب.

وأوضح أن الجامعات الأهلية الجديدة يوجد بها أماكن سكن مخصص للطلاب؛ وذلك في جامعات الملك سلمان والمنصورة الجديدة والجلالة؛ لتمكين الطلاب من الإقامة وهي نفس فكرة المدن الجامعية؛ وهي مناطق يوجد بها جميع الخدمات التي يحتاجها الطلاب.

وأردف: "سيتم إعلان نتيجة التنسيق خلال 48 ساعة حتى يستطيع الطلاب إنهاء إجراءات التحاقهم بالكليات المختلفة، وهناك فرص موجودة لطلاب التنسيق بالمرحلة الثالثة في الجامعات الخاصة، وبعد إعلان تقليل الاغتراب للمرحلتين الأولى والثانية سيتم الإعلان عن الأماكن الخالية بالكليات المختلفة والجامعات".