الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 01:14 مـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”البياضي” يجدد طلب الإحاطة لوزيرة الصحة بشأن أزمة تكليف الصيادلة

النائب فريدي البياضي عضو مجلس النواب
النائب فريدي البياضي عضو مجلس النواب

أعلن النائب البرلماني فريدي البياضي، عضو مجلس النواب، تجديد تقدمه بطلب إحاطة للدكتور هالة زايد وزير الصحة، والدكتورة سحر حلمي مدير إدارة التكليف بوزارة الصحة، بعد تجاهل الوزارة توصيات لجنة الشؤون الصحية بمجلس النواب، تجاه أزمة تكليف الصيادلة خريجي دفعتي 2018/2019.

قد تكون صورة لـ ‏نص‏

وعلق النائب البرلماني في طلب الإحاطة :"اليوم يمر شهرين بعد المواعيد المحددة لتنفيذ التوصيات ولم يتم تنفيذ أيا منها حتى الآن، ولم يتم الرد من قبل الوزارة ومصير الصيادلة مازال معلقا، مما أثار غضب عارم لهم ولذويهم، ما يمثل إهانة لمجلس النواب الموقر ودوره على الحكومة".

وفي تصريح سابق له عن الأزمة ذاتها، قال الدكتور فريدي البياضي، عضو مجلس النواب عن حزب المصري الديمقراطي، إنه مستمر في الدفاع عن حقوق ومصلحة الصيادلة وحل أزمة تكليف دفعتي 2018-2019 بالكامل.

وأشار "البياضي" في تصريح له عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، إلى أنه تم الاتفاق على تكليف كافة الدفعات المقبلة، حتى أخر دفعة ستتقدم خلال السنة الحالية.

وعلق النائب البرلماني :"لجنة الصحة بمجلس النواب دافعت عن حق الصيادلة في التكليف، وأن العرف كان يضمن تكليف الصيادلة بالكامل، والعرف أصبح بمثابة قانون، وليس من حق أي شخص أن يغير هذه السياسات دون الرجوع للبرلمان، مؤكدا أن وزارة الصحة كانت تريد أن تعين جزء من الدفعتين " دفعة 2018 و 2019 "، ولكن اللجنة أصرت على تعيين دفعة 2018 من الصيادلة بالكامل، ووضع جدول زمني بشأن تكليف دفعة 2019.

اقرأ أيضا: عاجل | السيسي يوجه بإزالة العقبات أمام أصول الأراضي التابعة للبنوك الحكومية

وأكد عضو مجلس النواب، أنه تم الإتفاق على تكليف كل الدفعات المقبلة حتى اخر دفعة ستتقدم خلال هذه السنة، وذلك لأن دخولهم كان على هذا الأساس، مطالبا الوزارة بالإعلان عن سياستها للدفعات الجديدة، ونفي ما أُثير حول رفض الصحة تلك القرارات وأن المجلس في انتظار موافقة مجلس الوزراء.