الطريق
الأحد 19 مايو 2024 11:45 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

جيهان السادات في السينما والدراما.. ميرفت أمين الأبرز وفنانة شهيرة تمنت تجسيدها

ميرفت أمين في دور جيهان السدات
ميرفت أمين في دور جيهان السدات

رحلت عن عالمنا منذ قليل السيدة جيهان السادات قرينة الرئيس الراحل محمد أنور السادات بعد صراعها مع المرض وتدهور حالتها الصحية في المستشفى.

ويرصد "الطريق" في السطور التالية أبرز الأعمال الفنية والفنانات اللاتي جسدن شخصية الراحلة جيهان السادات في السينما والدراما، وإبراز جوانب من حياتها.

ورصدت الشاشة خلال أعمال فنية قليلة شخصية زوجة الرئيس الراحل أنور السادات، حيث اتسمت أغلب النجمات التى جسدن الدور بالحكمة، والوقار.

ميرفت أمين ومنى زكي

ومن بين النجمات اللاتي جسدن شخصية الراحلة جيهان السادات كانت الفنانة ميرفت أمين ومنى زكي خلال فيلم "أيام السدات" عن قصة حياة الرئيس الراحل أنور السادات.

وشارك في بطولة الفيلم الفنان أحمد زكي والذي جسد شخصية الرئيس الراحل كما برعت كل من ميرفت أمين ومنى زكي في تجسيد شخصية جيهان السادات زوجة الرئيس.

وهناك أيضًا فيلم وثائقي يروي الأحداث الأخيرة في عهد الرئيس السادات، وقصة اغتياله على يد عناصر متطرفة وتطرق العمل إلى شخصية "جيهان" زوجة الرئيس الراحل.

اقرأ أيضًا: عاجل | وفاة جيهان السادات زوجة بطل الحرب والسلام

غادة عادل

وبجانب السينما لم تغفل الدراما عن شخصية جيهان السادات حيث جاء في مسلسل "السادات" الذي ألفته أميرة ابو الفتوح، وتم ترشيح الفنان عمرو سعد لتجسيد دور الرئيس الراحل أنور السادات فى مرحلة الشباب، وتم الاستقرار وقتها على الفنانة غادة عادل لتأديه دور جيهان السادات، وبالفعل حصلت المؤلفة على موافقة السيدة جيهان السادات، غلا أن المسلسل لم يعرض بعد تصويره، برغم حكم القضاء لصالحه.

نادية الجندي

أما الفنانة نادية الجندي، فقد صرحت في أكثر من لقاء تلفزيوني عن أمنيتها تجسيد شخصية السيدة جيهان السادات زوجة الرئيس الراحل في أحد الأعمال الفنية.