الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 04:29 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بيان مهم من اتحاد المحامين العرب على قرارات قيس سعيد

قيس سعيد
قيس سعيد

أعلن اتحاد المحامين العرب تأييده لما تم اتخاذه من قرارات حاسمة، من قبل الرئيس التونسي قيس سعيد، مشيرا إلى أن تلك القرارات جاءت لتحقيق أهداف الثورة والشرعية للشعب في تقرير مصيره.

وأضاف بيان اتحاد المحامين العرب أن هذه الإجراءات ساعدت على إخراج تونس من الحالة المتردية إلى مستقبل منشود لكافة أبناء تونس، ترفرف عليه أعلام الثورة وقرارها الوطني، وتُسقط من خلاله كل تدخل أجنبي أو خارجي.

وأكدت الأمانة العامة للاتحاد، تأييدها لكل التدابير الاستثنائية التي اتخذها الرئيس التونسي حفاظًا على الدولة والشعب والمؤسسات والمحاطة بالضمانات الدستورية وضمان احترام الحقوق والحريات ومكتسبات الشعب من خلال المسار الانتقالي الديمقراطي.

من جانبه، أجرى رئيس الجمهورية التونسية قيس سعيّد اتصالا هاتفيا بـ أنطوني بلينكن، وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية، مساء أول أمس الاثنين 26 يوليو2021؛ لبحث تطورات الأوضاع في تونس بعد قرارات الرئيس التونسي.

وشدد الرئيس التونسي على حرصه على احترام الشرعية والحقوق والحريات، مشيرا إلى أن الإجراءات التي تم اتخاذها تندرج في إطار تطبيق الفصل 80 من الدستور لحماية المؤسسات الدستورية وحماية الدولة وتحقيق السلم الاجتماعي.

في السياق ذاته، أكد وزير خارجية أمريكا على مواصلة انخراط بلاده في تطوير علاقات الشراكة التي تجمعها بتونس في عدة مجالات، وتعزيز القيم والمبادئ المشتركة المتعلقة بالدفاع عن حقوق الإنسان والديمقراطية.

اقرأ أيضا: عاجل | متظاهرون تونسيون يقتحمون مقر حزب النهضة الإخواني