الطريق
الخميس 2 مايو 2024 06:58 مـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مع ظهور نتيجة الثانوية العامة: ”حلمي سقط 3 مرات.. وكرارة نجح بعد 8 سنوات”

أحمد حلمي وأمير كرارة
أحمد حلمي وأمير كرارة

ينتظر عدد كبير من المصريين، وأهالي وطلاب الثانوية العامة، اليوم الثلاثاء، ظهور النتيجة؛ حيث تحظى باهتمام كبير نظرًا لأهمية ذلك العام، كما يصفه البعض بـ"سنة مصيرية"، فمجموع الطالب بها يحدد الكلية التي سيلتحق بها.

ويعتقد الكثيرين من المصريين، أن المجموع الذي سيحققه هو نهاية الأمر، لكن أثبت الكثيرون إن مجموعهم في الثانوية العامة لم يكن نهاية المطاف بل خاضوا تجارب أخرى وحققوا النجاح بها.

اقرأ أيضا: عاجل | وفاة الكاتب الكبير والسيناريست فيصل ندا

وهناك البعض من نجوم الفن، الذين لم يكن مجموعهم في الثانوية العامة عقبة في طريقهم بل استطاعوا تحقيق الشهرة والنجاح، وتزامنًا مع الكشف نتيجة الثانوية العامة اليوم، نستعرض رحلة النجوم مع الثانوية العامة.

محمد هنيدي

حقق الكوميديان محمد هنيدي في الثانوية العامة مجموع 57%، وتنقل خلال المرحلة الثانوية من مدرسة إلى آخرى، إذ قضى السنة الأولى في مرحلة الثانوية العامة في مدرسة كان مقرها بستاد القاهرة، ثم أغلقت تلك المدرسة، ودرس السنة الثانية والثالثة في مدرسة أخرى بالقرب من منزله.

أحمد حلمي

كشف الفنان أحمد حلمي، في تصريحات سابقة، مجموعة في الثانوية العامة، مؤكدًا أنه رسب الثانوية العامة أكثر من مرة، وكرر التجربة ثلاث مرات حصل في السنة الأولى على مجموع 3%، وفي السنة الثانية حصل على 24%، وفي السنة الثالثة حصل على درجة النجاح وهي 50%.

أمير كرارة

كان للفنان أمير كرارة، قصة طويلة مع الثانوية العامة، حيث أكد أنه أنهاها بعد 8 سنوات حتى أصبحت تشكل له عقدة، ففي السنة الآخيرة استطاع تحقيق النجاح بمجموع 52%، بسبب التفوق الرياضي.

عبير صبري

تحدثت الفنانة عبير صبري، عن معاناتها مع الثانوية العامة، إذ أصر والدها على دخولها شعبة علمي رياضة، على الرغم إنها لا تحب الرياضيات، فحققت مجموع 51%، وعنفها والدها بعدها إذ كانت تود دخول معهد فنون مسرحية، لأن عائلتها كانت لا تعترف بالفن.

ياسمين صبري

حرصت الفنانة ياسمين صبري، على الكشف عن مجموعها في الثانوية العامة، من خلال استوري لها عبر حسابها الشخصي بموقع الصور والفيديوهات القصيرة "انستجرام"، وردت على أحد المتابعين الذي سألها عن مجموعها، وقالت إنها حصلت على 73%.

ريهام عبد الغفور

حصلت الفنانة ريهام عبد الغفور، على مجموع 86%، بالشعبة الأدبية في مدرسة بورسعيد، بحي الزمالك، خلال المرحلة الثانوية.

موضوعات متعلقة