الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 08:42 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

حقيقة اختطاف ”طهران” لطائرة أوكرانية

محمد حسن ذيبخش
محمد حسن ذيبخش

نفى المتحدث باسم منظمة الطيران المدني الإيراني "محمد حسن ذيبخش"، الأخبار المتداولة بشأن اختطاف طهران لطائرة أوكرانية، بعدما نشرت بعض وسائل الإعلام على لسان نائب وزير الخارجية الأوكراني "يفغيني ينين"، تصريحًا يوضح فيه بأن الطائرة قد اختطفت باتجاه إيران.

وأوضح "ذيبخش" في بيان رسمي له منذ قليل، أن طائرة من طراز "بويينغ 737"، تابعة لشركة "كام" للطيران، برقم التسجيل YAKMJ، قد أقلعت من مطار مشهد الإيراني في 18 أغسطس الحالي باتجاه "كييف"، ولكن نظرًا لعدم السماح لها بدخول الأجواء التركية، حطت بمطار أرومية بمحافظة أزربيجان، شمالي غرب إيران عند الساعة 11 مساءً؛ حتى تتمكن من التزود بالوقود، ومنه حلقت باتجاه مطار "طشقند" الأوزبكستاني، عند الساعة 3:30 فجر يوم 19 أغسطس، وقد وصلت هناك عند الساعة 6:45 صباحًا.

اقرأ أيضا: إيران تنفي اختطاف الطائرة الأوكرانية

وأضاف "ذيبخش": أن هناك طائرة أخرى تتبع شركة "كام" للطيران، قد أقلعت أمس 23 أغسطس عند الساعة 11:30 صباحًا، في رحلة مسجلة برقم RQ501، من مطار "كابول"، لتصل إلى مطار "مشهد" عند الساعة الواحدة وسبع دقائق ظهرًا، لتتزود بالوقود، ومنه أقلعت إلى "كييف" عند الساعة 5:56 عصرًا، لتحط في مطار العاصمة الأوكرانية في الساعة 09:09 مساءً.

يذكر أن المتحدث باسم الخارجية الأوكرانية "أوليغ نيكولينكو"، نفى تصريحات "ينين" في هذا الصدد، مؤكدًا عدم وجود أي حالات اختطاف لطائرات أوكرانية في كابل أو إيران أو في أي مكان آخر.

موضوعات متعلقة