الطريق
السبت 18 مايو 2024 07:34 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رئيس جهاز العبور: سوق بديل للباعة الجائلين على مساحة 2500 متر

قال المهندس عبد الرؤوف الغيطى، رئيس جهاز تنمية مدينة العبور، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج هذا الصباح والمذاع عبر فضائية اكسترا نيوز، إن انشاء المدن الجديدة تم بهدف تلافى كل المظاهر التى كانت تضر المواطن وكان التوجه السياسى يتضمن منع أى بؤر عشوائية تؤثر على جودة الخدمة بالمدن الجديدة.

اقرأ أيضا: بشرى جديدة من ”المالية” للموظفين مع بداية سبتمبر

وأضاف رئيس جهاز تنمية مدينة العبور، أن جهاز مدينة العبور يحرص على اطلاق حملات دورية سواء صباحية أو مسائية للتصدى للباعة الجائلين والذين قاموا بالتعدى على الأرصفة والطرق ومنعوا الحركة المرورية للسيارات.

وأشار  رئيس جهاز تنمية مدينة العبور إلى أن جهاز مدينة العبور يقوم حاليا بتوفير سوق بديل حضارى للباعة الجائلين يستوعب حوالى إجمالى 85 بائع متجول فى مدينة العبور وتم اختيار مكان قريب من الكثافة السكانية بحيث يتيح للمواطنين شراء ما يلزمه من البائعين ، وتم مراعاة تدشين اماكن انتظار كافية للأماكن التجارة المتواجدة داخل السوق .

وتابع أن مساحة السوق تبلغ 2500 متر يوجد به كافة الأنشطة التى يحتاجها المواطن للتسوق سواء السلع التجارية، اللحوم والدواجن حيث أن جهاز مدينة العبور يهدف من وراء ذلك القضاء على مشكلة الباعة الجائلين، وتوفير السلع التجارية وطرق لائقة للمواطنين خالية من المظاهر العشوائية .