الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 10:02 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«كومبارس ولكن 1».. أسرار في حياة جمالات زايد خالة هاني شاكر

جمالات زايد
جمالات زايد

«قولي يا دكتور.. كشفت عليه يا دكتور؟ ماله جوزي يا دكتور؟».. بهذه الثرثرة اشتهرت الكومبارس جمالات زايد من خلال حلقة "مغامرات لتاتة" في برنامج "ساعة لقلبك" الذي كان يُعرض على الإذاعة المصرية.

"كومبارس ولكن".. سلسلة قصصية يقدمها موقع "الطريق"، على مدار أسبوع، نرصد خلالها قصص لأشهر كومبارسات الفن، وستكون نجمة الحلقة الأولى من تلك السلسلة هي الفنانة جمالات زايد.

جمالات زايد ولدت في ثورة 1919

ولدت الفنانة جمالات زايد عام 1919، أي بسنة ثورة 19، لكن مجيئها للدنيا كان بمثابة حظ جديد لأسرتها الفنية، فكانت شقيقتها الكبرى هي الفنانة آمال زايد ومحمد زايد.

جمالات زايد قريبة هاني شاكر ومعالي زايد

الذي لا يعرفه البعض أن جمالات زايد ليست فقط شقيقة لكلًا من أمال زايد ومحمد زايد، بل هي خالة كلًا من هاني شاكر والراحلة معالي زايد أيضًا، ولهذا هي من أسرة فنية أصيلة.

كيف دخلت جمالات زايد الفن؟

كان محمد زايد شقيق جمالات من عاشقي الفن، وشارك في عدد من الأدوار الصغيرة، وعند التحاقه بفرقة نجيب الريحاني، استطاع أن يأخذ بيد شقيقتيه جمالات وأمال للدخولة لبوابة الوسط الفني.

بداية جمالات زايد

بدأت الكومبارس جمالات زايد مسيرتها الفنية من خلال التمثيل بالإذاعة المصرية حيث اشتهرت بتقديم بدور أم بندق، وذلك في فرقة ساعة لقلبك، وقدمت أيضًا دور أم علي، وكان من أشهر أعمالها الإذاعية مسلسل عيلة مرزوق افندي.

موهبة جمالات ازدات مع ممارستها للتمثيل، واشتهرت وبرعت بدور المرأة الثرثارة التي لا تفصل عن الكلام نهائيًا.

جمالات تتزوج من الديب

عملت جمالات زايد في فرقة مسرح نجيب الريحاني ومن خلالها تزوجت من الممثل محمد الديب، ثم انتقلت للعمل فى مسرح إسماعيل يس نجم الكوميديا.

اقرأ أيضًا ..

حقيقة النصب على جمهور محمد رمضان قبل حفلة الساحل الشمالي.. خاص

أدوار تميزت بها جمالات زايد

تميز الفنانة جمالات زايد في مشوارها الفني بأكثر من دور فقد جسدت دور الثرثارة والعانس والخاطبة والخادمة والداية وكذلك من الأدوار التي اشتهرت بها جمالات زايد الزوجة النكدية.