الإسماعيلي يعلن رفع حظر القيد بعد أزمة الجزيريشاهد: عايدة رياض تكشف سبب عدم حضورها جنازة الراحل هشام سليمبالتعاون مع أحمد بهاء.. حسن شاكوش يطرح كليب ”دي حلاوة” على يوتيوب”الرعاية الصحية” تطلق مبادرة لتوصيل أدوية المرضى للمنازل بالإسماعيليةأحد الناجين من حادث تيتانيك يروي أصعب اللحظات الأخيرة قبل الغرقبعد غياب القنوات المصرية.. الاتحاد التونسي يؤكد بث مباراة الأهلي والزمالك في بطولة إفريقيا لليد«بليغ حمدي الطفل العبقري 4» حاول الانتحار في أول شبابه وإلهام شاهين شتمت نفسها بسببه«سلة الأهلي» تكتسح الغرافة القطري في البطولة العربية للأنديةبليغ حمدي العبقري الطفل «3».. هرب ليلة زواجه من صباح واتخانق مع مطربة بسبب علاقته بعفاف راضي«الجو فيه لسعة برد».. هل تعود الموجة الحارة من جديد؟من بينهم إسماعيل يس وسمير صبري.. «الإسكندرية السينمائي» يكرم النجوم الراحلينالنيابة العامة تأمر بحبس مدرس لضربه تلميذة الدقهلية وإصابتها بنزيف في المخ
جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الجمعة 7 أكتوبر 2022 05:33 مـ 12 ربيع أول 1444 هـ

هاني شاكر يكشف الستار عن حقيقة منع كاظم الساهر من الغناء بمصر

هاني شاكر
هاني شاكر

تردد الكثير من الأقاويل حول الفنان هاني شاكر نقيب المهن الموسيقية المستقيل، بعد إحياء المطرب كاظم الساهر عدد من الحفلات الغنائية داخل مصر، بعد غياب دام أكثر من 10 أعوام، وأدعى البعض أن النقيب المستقيل هو من كان يمنع كاظم الساهر من الغناء بمصر.

هاني شاكر يكشف حقيقة منعه لـ"كاظم الساهر" من الغناء بمصر

وأكد هاني شاكر، في تصريحات خاصة لجريدة "الطريق"، أن كل ما يتردد حوله ليس صحيح، وهو لم يمنع كاظم الساهر على الإطلاق، مشيرًا أنه ليس لدية القدرة لمنع أي شخص من الغناء داخل مصر، وكاظم الساهر صديق عزيز ولا يمكن أن يحدث ذلك بيننا، وأنا لا أعلم ما مصدر تلك الشائعات.

وأضاف هاني، خلال هذه الأيام هناك حاله من الهياج الإعلامي بالوسط الفني والرياضي، ووجه سؤال لصديقة كاظم الساهر من خلال موقع الطريق، لماذا كنت تغيب عن مصر طوال هذه السنوات، مشيرًا أنه تعاون مع كاظم الساهر بحفل غنائي بمشاركة الفنان محمد عبده ومن خلال هذه التصريحات أنا أنفي تمامًا ما يتردد حول منعي لكاظم الساهر من الغناء بمصر.

واختتم هاني، أتمنى أن نحافظ على رموز الفن العربي، لأن تلك الرموز من الصعب أن تتكرر، وأتمنى من الإعلام أن يرحمنا من حالة الهياج التي تلاحق الوسط الفني والرياضي خلال تلك الأيام.

مجلس الموسيقين يخرج عن صمته ويكشف موقف هاني شاكربأزمة كاظم الساهر

وفي ذلك السياق، أصدر مجلس نقابة المهن الموسيقية بيانا أوضح خلاله حقيقة ما تم تداوله مؤخرا من منع الفنان هاني شاكر بصفته نقيبا للموسيقيين الفنان كاظم الساهر من إقامة حفلات في مصر.

وقال مجلس إدارة نقابة المهن الموسيقية لجموع الشعب المصري، إن ما يتم تداوله حاليا على صفحات التواصل الاجتماعي بشأن منع النقيب السابق الفنان هاني شاكر إقامة حفلات للفنان كاظم الساهر في القاهرة هو قول عار تماما عن الصحه بل ومرفوض جملة وتفصيلا.

وأضاف البيان، حيث أن اقتراحات نقيب المهن الموسيقية التي يتقدم بها للمجلس لاتخاذ قرار ما في أي موضوع يتعلق بالشأن الفني أو الإداري سواء على مستوى الجمعية العمومية أو أنشطة النقابة بشكل عام، لابد من أن يتم عرضها على مجلس الإدارة للموافقة عليها من عدمه قبل صدورها في شكل قرار من النقابة العامة.

وتابع البيان: وحيث أن مجلس الإدارة لم يتداول على الاطلاق أية جلسات او اجتماعات في تقييد أو منع أو حظر إقامة حفلات للفنان كاظم الساهر في القاهرة فلابد وأن يسجل مجلس الإداره هنا شهادته في هذا الشأن بأنه لم يحدث علي الاطلاق، بل ويطالب مجلس الإداره الإعلاميين بتوخي الدقة في التصريحات الاعلامية التي تسئ إلى فنان كبير له تاريخ مشرف ونبراسا فنيا يشهد له الجميع تقدم للعمل التطوعي بارادته حاول فيها طيلة السنوات السابقه ان يحدث تغييرا للافضل، وتحمل الكثير من عبارات النقد والاهانه وتقدم باستقالته.. فلا يجوز التشهير به والنيل منه والصاق الاتهامات به بحثا عن عناونين تشبع رغبات من يلهث وراءها دون وعي او ادراك مشاركا في المساس برموز الوطن الفنيه والاساءه لهم.

واختتم مجلس نقابة المهن الموسيقية بيانه: ويتقدم مجلس الإدارة بالشكر إلى النقيب السابق الاستاذ الفنان هاني شاكر على مجهوداته التي بذلها مع مجلس الإدارة طوال الثلاث سنوات السابقة داعيا له بدوام الصحه والعافية.

اقرأ أيضًا.. بعد نجاحه في ”تسليم أهالي”.. بيومي فؤاد يحضر لأكثر من عمل فني جديد