الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 12:23 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«أعضاء المجلس في مرمى الاتهام».. من الذي يحمي الفساد داخل نقابة المهن الموسيقية؟

نقابة الموسيقيين
نقابة الموسيقيين

مازالت حالة التوتر تسيطر على نقابة الموسيقيين، منذ أن تقدم المطرب هاني شاكر باستقالته من مقعد نقيب الموسيقيين، وخرج عدد من المطربين عن صمتهم، وأتهموا النقابة ومجلسها بالفساد.

وتستعرض "الطريق" في السطور التالية بعض تصريحات هؤلاء الفنانين، والتي جاءت كالتالي..

مصطفى كامل يتهم مجلس الموسيقيين بالفساد

وأكد مصطفى كامل في تصريحات خاصة لـ"الطريق"، أن هناك العديد من ملفات الفساد داخل نقابة الموسيقيين يفوق كل الحدود، وطلب بتدخل الجهات الرقابية للقضاء على هذا الفساد داخل نقابة الموسيقيين.

وأضاف "كامل"، أن نقابة الموسيقيين بها مجموعة من أعضاء مجلس الإدارة تلتف حولهم شبهة الفساد، ووجه رسالة تحميسية لأعضاء الجمعية العمومية بسرعة التدخل لأن الفساد الذي يسيطر على النقابة ظل مستمر لسنوات طويلة.

وأشار مصطفى كامل، إلى أن المطرب هاني شاكر ترك أمور النقابة في أيدي مجموعة من أعضاء المجلس "الغير أمينة" على حقوق أعضاء الجمعية العمومية، على حد قوله.

حمو بيكا يتهم نقابة الموسيقيين بالفساد

وفي ذلك السياق، اتهم مؤدي المهرجانات حمو بيكا منذ شهور طويلة مجلس نقابة الموسيقيين بالفساد، منذ بداية أزمة منع مطربي المهرجانات من الغناء، وتم تسريب مكالمة لمؤدي المهرجانات حمو بيكا يتهم فيها أحمد رمضان سكرتير نقابة الموسيقيين بتلقي رشوة من قبل عدد من مطربي المهرجانات للحصول على تصاريح من النقابة.

وأكد "بيكا" خلال المكالمة، أن أحمد رمضان كان يرفض بشكل تام دخول مؤدي المهرجانات مصطفى عنبة دخول النقابة، ونشر فيديو لأحمد رمضان وهو يقول أن دخول مطرب المهرجانات عنبة نقابة الموسيقيين غير قانوني لأنه قام بتزوير شهادة الجامعة الخاصة به والتي تقدم بها للنقابة من خلال أوراقه.

وقام حمو بيكا بعرض صورة لأحمد رمضان ومؤدي المهرجانات عنبة داخل مكتب بالنقابة وهما يلبتقطوا الصور التذكارية معًا بعد حصول عنبة على كارنية عضوية نقابة الموسيقيين، وظل حمو بيكا يوجه سؤال لـ"أحمد رمضان" قائلًا: "إزاي دخوله غير قانوني بسبب تزوير شهادة الجامعة؟ وإزاي أن متصور معاه داخل مكتبك بالكارنية؟".

وهنا يبقى السؤال الذي يشغل بال الجميع من الصحفيين والمطربين وأعضاء الجمعية العمومية لنقابة الموسيقيين.. من الذي يحمي الفساد داخل نقابة المهن الموسيقية؟

اقرأ أيضًا..بعد وفاة والدته.. إلهام شاهين ناعية محمود حميدة: يارب يصبرك على الفراق

موضوعات متعلقة