الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 11:29 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”مجلس الموسيقيين بغرفة الإنعاش”.. مطربي المهرجانات يحيون الحفلات بالساحل رغم وقفهم

مجلس الموسيقيين
مجلس الموسيقيين

حاله من الفوضى تسيطر على نقابة الموسيقيين، خلال الأسابيع الماضية، بعد أن تقدم المطرب هاني شاكر باستقالتة من مقعد نقيب الموسيقيين، حيث يتولى إدارة النقابة مجلس الإدارة وأبرزهم محمد أبو اليزيد، وأحمد رمضان سكرتير عام النقابة، وطارق مرتضى متحدث نقابة الموسيقيين.

مطربين المهرجانات الموقوفين يحيون حفلات الساحل الشمالي

وقام النقيب المستقيل، بوقف عدد كبير من مطربي المهرجانات، أبرزهم مطرب المهرجانات "مسلم" بسبب موقفة من التجنيد، وبالرغم من ذلك يقدم مطربي المهرجانات الموقوفين عدد من الحفلات بالساحل الشمالي رغم وقفهم، وكانت أخر حفلات هؤلاء المطربين حفل المطرب "مسلم".

وشارك مطرب المهرجانات "مسلم" جمهوره بعدد من الصور والفيديوهات عبر حسابة الشخصي بموقع "إنستجرام"، من أخر حفل له بالساحل الشمالي وكان الحفل بتاريخ 1 أغسطس من الشهر الجاري، وظهر مسلم بجوار فرقتة على المسرح وتفاعل مع عدد كبير من الجمهور.

حمو بيكا الساحل كله شغال بدون ترخيص

وفي ذلك السياق، قال حمو بيكا في تصريحات لبرنامج "الترابيزة" على قناة "الشمس": "جايين عليا عشان أنا غلبان والناس اللي موقوفة معايا شغالين في الساحل بدون ترخيص وهم ريشة كوستا وعلي سمارة وأبو ليلة ومسلم".

وأضاف: "أعضاء مجلس إدارة النقابة هما اللي مشغلنهم في الساحل بدون تصاريح وأتلقى تهديدات بالحبس حال عدم التنازل عن القضية التي قمت برفعها ضد النقابة .. ولكني لن اتنازل عن قضيتي وعن حقي".

وهنا يأتي السؤال لمجلس نقابة الموسيقيين، كيف يحي مطربي المهرجانات الموقوفين حفلات غنائية بالساحل الشمالي على مرأى ومسمع من الجميع؟، دون الحصول على أي تصريح من نقابة الموسيقيين، وذلك بسبب قرار الوقف الذي أصدرة النقيب المستقيل، فهذا يثير الكثير من الشكوش حول مجلس لموسيقيين وبالأخص ي ظل حالة التوتر التي تشهدها النقابة.

أزمة هاني شاكر وكاظم الساهر

وفي سياق متصل، كانت نقابة المهن الموسيقية، قد طرحت بيانا ترد من خلاله على حقيقة منع الفنان هاني شاكر، إقامة حفلات لكاظم الساهر في مصر.

أوضح البيان أن ما يتم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة حول منع النقيب السابق إقامة حفلات للفنان كاظم الساهر في القاهرة، غير صحيح ومرفوض تماما.

وقال مجلس إدارة نقابة المهن الموسيقية أيضًا إن اقتراحات نقيب الموسيقيين التي يتقدم بها للمجلس لاتخاذ قرار ما يتعلق بالشأنين الفني أو الإداري لابد أن يتم عرضها على مجلس الإدارة للموافقة عليها قبل صدورها، والمجلس لم يتداول على الإطلاق أية جلسات في تقييد أو حظر أو منع إقامة حفلات لـ كاظم الساهر في مصر.

اقرأ أيضًا.. أزمات جديدة داخل نقابة الموسيقيين في غياب النقيب.. خاص