الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 04:54 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل| صلاح خارج القائمة.. المرشحون لجائزة أفضل لاعب في أوروبا

جائزة أفضل لاعب في أوروبا
جائزة أفضل لاعب في أوروبا

كشف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، رسميًا، اليوم الجمعة، عن قائمة المرشحين النهائية للفوز بجائزة أفضل لاعب في أوروبا في العام 2022.

وضمت القائمة النهائية 3 مرشحين وهم الفرنسي كريم بنزيما (ريال مدريد الإسباني ومنتخب فرنسا)- الحارس البلجيكي تيبو كورتوا ( ريال مدريد الإسباني ومنتخب بلجيكا) - البلجيكي كيفن دي بروين ( مانشستر سيتي ومنتخب بلجيكا).

ويجرى الإعلان عن الفائز بالجائزة يوم 25 أغسطس الجاري خلال حفل سحب قرعة دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا، بمدينة إسطنبول التركية، على أن يجرى الكشف أيضًا عن الفائزين بجوائز أفضل مدرب في العام للرجال - أفضل لاعبة في العام - أفضل مدرب أو مدربة في العام للسيدات.

وقاد كريم بنزيما فريقه ريال مدريد للتتويج بالدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا، وفاز بجائزة هداف المسابقة الأخيرة برصيد 15 هدفًا.

فيما ساهم كورتوا أيضًا في تتويج ريال مدريد بدوري أبطال أوروبا والدوري الإسباني، وقدم أداءً مذهلًا أمام ليفربول في المباراة النهائية لأقوى البطولات الأوروبية، فيما قاد دي بروين فريقه مانشستر سيتي للفوز ببطولة الدوري الإنجليزي.

اقرأ ايضًا: أول تعليق من أوريلين تشواميني بعد الفوز بكأس السوبر الأوروبي

وخرج محمد صلاح جناح ليفربول الإنجليزي من القائمة النهائية للمرشحين للفوز بجائزة أفضل لاعب في أوروبا، بعد احتلاله المركز السابع.