جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الجمعة 7 أكتوبر 2022 09:49 مـ 12 ربيع أول 1444 هـ

أول تعليق من أوريلين تشواميني بعد الفوز بكأس السوبر الأوروبي

أوريلين تشواميني
أوريلين تشواميني

اعترف الدولي الفرنسي أوريلين تشواميني، لاعب وسط فريق ريال مدريد الإسباني، أن اللعب مع النادي الملكي ليس أمرًا سهلًا، مُشيرًا إلى أنه فضّل اختيار الطريق الصعب وليس الأسهل، قبل أشهر من انطلاق كأس العالم 2022 قطر.

وكان تشواميني انضم إلى ريال مدريد هذا الصيف قادمًا من موناكو الفرنسي مقابل 100 مليون يورو، بعد منافسة مع باريس سان جيرمان ومانشستر يونايتد وآرسنال.

اقرأ أيضًا: الكرة المصرية 2022.. متى ينتهي كابوس التمثيل المشرف وتعود لمنصات الأبطال؟

وقال أوريلين تشواميني، في تصريحات عبر شبكة "البرنابيو ديجتال: "الحصول على لقب مع ريال مدريد أمر جميل، إنه نادٍ كبير، أفضل نادٍ في العالم، واليوم أنا سعيد جدًا بالفوز بأول لقب لي معه".

وأضاف: "لقد شعرت بالفخر حقًا بالمشاركة، أعلم أنه يتعين عليّ القيام بالكثير بالعمل، والآن الأمر في يدي".

وواصل: "كرة القدم مليئة بالمخاطر، وأنا كان بإمكاني اختيار الطريق السهل بالذهاب إلى نادٍ آخر، لكنني اخترت ريال مدريد، من الصعب قول لا لهم".

وتابع: "أنا هادئ، وأدرك صفاتي جيدًا، وأأمل أن ألعب أكبر عدد ممكن من المباريات للذهاب إلى كأس العالم".

واختتم أوريلين تشواميني تصريحاته قائلًا: "اللعب مع هذا النوع من اللاعبين يجعل الأمور أسهل، أنا لديّ فرصة للعب أيضًا مع بنزيما، أرى مستواه، وعندما وصلت إلى هنا قلت على الفور إنني لم أكن مخطئًا، أنا سعيد جدًا لوجودي هنا".

ريال مدريد بطلًا للسوبر الأوروبي

حقق فريق ريال مدريد الإسباني فوزًا مستحقًا على نظيره فرانكفورت الألماني بهدفين نظيفين في المباراة التي أقيمت بينهما على الملعب الأولمبي بفنلندا في إطار منافسات نهائي السوبر الأوروبي.

ورفع ريال مدريد رصيده إلى 5 ألقاب فى بطولة السوبر الأوروبي ليعادل ميلان وبرشلونة فى صدارة الأندية الأكثر تتويجًا باللقب القارى.

وجاء هدف ريال مدريد الأول عن طريق المدافع النمساوي في الدقيقة 37 بالشوط الأول، وعزز المهاجم الفرنسي النتيجة بإحرازه الهدف الثاني في الدقيقة 65 من الشوط الثاني ليتوج فريق العاصمة الإسبانية بالسوبر الأوروبي.

اقرأ أيضًا: بقيادة الدبابة المالية.. التشكيل المتوقع للأهلي أمام مصر المقاصة