جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الثلاثاء 4 أكتوبر 2022 04:22 مـ 9 ربيع أول 1444 هـ

قبل موقعة السوبر الأوروبي.. تشكيل ريال مدريد المتوقع أمام فرانكفورت

أرشيفية
أرشيفية

تستعد جماهير كرة القدم العالمية، اليوم الأربعاء، لمتابعة القمة المرتقبة بين فريقي ريال مدريد الإسباني وآينتراخت فرانكفورت الألماني في نهائي كأس السوبر الأوروبي للموسم الكروي الجاري 2021-2022.

ويصطدم العملاق الإسباني ريال مدريد، الذي حقق دوري أبطال أوروبا الموسم المنصرم، بالنادي الألماني آينتراخت فرانكفورت المتوج بمسابقة الدوري الأوروبي في قمة لا تخلو من الندية والإثارة، وذلك على ملعب "هلسنكي" في فنلندا وسط متابعة جماهيرية كبيرة من عشاق العاصمة الإسبانية التي تطمح في تحقيق البطولة الأوروبية.

من المتوقع أن يبدأ المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لنادي ريال مدريد بالتشكيلة الآتية ضد فرانكفورت الألماني في نهائي كأس السوبر الأوروبي:-

حراسة المرمى: تيبو كورتوا.

خط الدفاع: دافيد ألابا – أنطونيو روديجير – إيدير ميليتاو – داني كارفاخال.

وسط الملعب: توني كروس – فالفيردي – كاسيميرو – لوكا مودريتش.

خط الهجوم: فينيسيوس جونيور – كريم بنزيما.

اقرأ أيضًا: السوبر الأوروبي.. موعد مباراة ريال مدريد وفرانكفورت والقنوات الناقلة

القنوات الناقلة لمباراة ريال مدريد وآينتراخت فرانفكورت في نهائي السوبر الأوروبي

من المقرر أن تنقل مباراة ريال مدريد وآينتراخت فرانفكورت في نهائي السوبر الأوروبي عبر شبكة قنوات بي إن سبورتس باعتبارها المسؤول الأول عن بث منافسات مسابقة السوبر الأوروبي في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

ويستعرض "الطريق" تاريخ المواجهات بين الفريقين:

نهائي دوري أبطال أوروبا 1960

التقى فريق ريال مدريد بنظيره آينتراخت فرانكفورت في نهائي دوري أبطال أوروبا عام 1960، وكان وقتها الميرنجي حامل لـ ثلاثة ألقاب متتالية نسخ متتالية.

أقيمت المباراة على ملعب «هامبدن بارك» في مدينة «جلاسكو» اسكتلندا يوم 18 مايو 1960.

واستطاع اللوس بلانكوس الفوز بهذه المباراة، حيث أحرز سبعة أهداف مقابل ثلاثة، وكان هذا النهائي أكثر نهائي في تاريخ دوري أبطال أوروبا شهد غزارة تهديفية بمجموع 10 أهداف في المباراة، وحافظ نادي ريال مدريد على اللقب للمرة الرابعة على التوالي.

مباراة ودية عام 2008

لعب الفريقان مباراة ودية عام 2008، وكان وقتها ريال مدريد هو بطل الدوري الإسباني، وكانت المباراة بسبب استعداد فريق الملكي لموسم 2009.

أقيمت المباراة في فرانكفورت يوم 12 أغسطس، وتعادل الفريقان 1-1.