الطريق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 11:31 مـ 7 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أزمات جديدة داخل نقابة الموسيقيين في غياب النقيب.. خاص

نقابة المهن الموسيقية
نقابة المهن الموسيقية

أزمات عديدة تضرب نقابة المهن الموسيقية مؤخرًا منذ استقالة الفنان هاني شاكر وإخلاء منصب نقيب الموسيقيين مرورًا بإعلان إجراء الانتخابات في أكتوبر المقبل وحتى الآن مع عدم فتح باب الترشح.

أزمات نقابة الموسيقيين

تواصل النقابة مؤخرًا إصدار مجموعة من البيانات للرد على الشائعات الخاصة بالموسيقيين ونجوم الغناء وآخرها شائعة منع الفنان هاني شاكر، المطرب العراقي كاظم الساهر من إحياء حفلات في مصر.

وتتسبب هذه البيانات في أزمة داخل نقابة المهن الموسيقية، ولم يكن هناك اتفاق كامل بين أعضاء مجلس النقابة حول هذه البيانات وذلك نتيجة عدم وجود نقيب بعد استقالة هاني شاكر.

وعلم "الطريق" من مصدر خاص داخل نقابة الموسيقيين أن هناك أزمة واختلافات في الرأي بين أعضاء مجلس النقابة مما يتسبب في تأخير فتح باب الترشح لمنصب النقيب.

هاني شاكر وكاظم الساهر

وفي سياق متصل، كانت نقابة المهن الموسيقية، قد طرحت بيانا ترد من خلاله على حقيقة منع الفنان هاني شاكر، إقامة حفلات لكاظم الساهر في مصر.

أوضح البيان أن ما يتم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة حول منع النقيب السابق إقامة حفلات للفنان كاظم الساهر في القاهرة، غير صحيح ومرفوض تماما.

وقال مجلس إدارة نقابة المهن الموسيقية أيضًا إن اقتراحات نقيب الموسيقيين التي يتقدم بها للمجلس لاتخاذ قرار ما يتعلق بالشأنين الفني أو الإداري لابد أن يتم عرضها على مجلس الإدارة للموافقة عليها قبل صدورها، والمجلس لم يتداول على الإطلاق أية جلسات في تقييد أو حظر أو منع إقامة حفلات لـ كاظم الساهر في مصر.

اقرأ أيضًا: بعد 6 سنوات من الغياب.. حسام حبيب يعود لنشاطه الفني بـ5 أغنيات «خاص»

حفل كاظم الساهر في مصر

وطالب مجلس إدارة نقابة المهن الموسيقية، الإعلاميين بتوخي الحذر والدقة في تداول التصريحات الإعلامية التي تسيء لفنان كبير وهو الفنان هاني شاكر ولا يجوز التشهير به أو بنقابة الموسيقيين في مصر، واختتم البيان بتوجيه الشكر والتقدير للنقيب السابق على مجهوداته.

وكان الفنان كاظم الساهر أوضح في حفله الأول بمصر بعد غياب أكثر من 10 سنوات الذي أقيم في الساحل الشمالي، أن غيابه عن مصر كان بسبب أزمات لكنها انتهت.

موضوعات متعلقة