الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 05:55 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

«الموسيقيين» تقرر تكريم هاني شاكر في مؤتمر صحفي على إنجازاته النقابية| خاص

هاني شاكر
هاني شاكر

كشفت الفنانة نادية مصطفى عضو مجلس إدارة نقابة المهن الموسيقية عن قرارات النقابة خلال الاجتماع الذي عُقد اليوم الأحد، بشكل طارئ عقب قبول استقالة الفنان هاني شاكر من منصب نقيب الموسيقيين.

قرارات نقابة الموسيقيين

قالت الفنانة نادية مصطفى في تصريح خاص لموقع وجريدة "الطريق": "تقرر فتح باب الترشح لمنصب نقيب الموسيقيين وحددنا موعد 11 أكتوبر لإجراء الانتخابات".

وتابعت أنه من المقرر إقامة مؤتمر لتكريم الفنان هاني شاكر، قائلة: "تم الاتفاق على إقامة مؤتمر لتكريم الفنان هاني شاكر عن فترة رئاسته لنقابة الموسيقيين وتقديرًا للإنجازات التي قدمها خلال الفترة التي تولى بها منصب نقيب الموسيقيين وسيتم التواصل معه وتحديد الموعد".

اجتماع طارئ للموسيقيين

يشار أن مجلس إدارة نقابة الموسيقيين قرر عقد اجتماع طارئ للنقابة اليوم الأحد، لبحث تطورات ومستجدات أوضاع "الموسيقيين" خلال الفترة المقبلة خاصةً بعد استقالة هاني شاكر.

كما تقرر منع دخول الكاميرات والصحفيين والإعلام إلى قاعة الاجتماع الذي حضرته الفنانة نادية مصطفى عضو نقابة الموسيقيين والمايسترو أحمد رمضان سكرتير النقابة، والفنان حلمي عبد الباقي عضو النقابة، ووكيل أول نقابة المهن الموسيقية الموسيقار محمد أبو اليزيد، والمستشار علاء عامر المستشار القانوني للنقابة.

استقالة هاني شاكر

يذكر أن الفنان هاني شاكر الملقب بـ "أمير الغناء العربي" كان قد أعلن استقالته من منصب نقيب الموسيقيين بعد أزمة وحدوث خناقة في مؤتمر اعتذار مطرب المهرجانات حسن شاكوش بعد حصوله على الكارنيه وعودته للغناء بعد توقف استمر لفترة طويلة.

اقرأ أيضًا: رياض الخولي أحدث أبطال مسلسل «بابا المجال» (تفاصيل)

وكان قد طرح الاتحاد العام للنقابات الفنية "التمثيلية والموسيقية والسينمائية"، بيانًا صحفيًا حول استقالة الفنان هاني شاكر، وتضمن البيان تشكيل لجنة قانونية عاجلة للتحقيق مع من تسبب في هذه الأحداث المؤسفة بالإضافة إلى إتخاذ كافة الإجراءات القانونية لمجازاة المتسبب وبالفعل تم التحقيق مع احمد رمضان سكرتير نقابة الموسيقيين وسعيد الارتيست عازف الإيقاع.

ومن جانبهم الاتحاد العام للنقابات الفنية، رفض استقالة هاني شاكر في بداية الأزمة ولكنهم وافقوا عليها بشكل رسمي بعد إصرار من هاني شاكر على الاستقالة.