الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 04:13 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

موعد انتخابات منصب «نقيب الموسيقيين».. حقيقة ترشح سعيد الارتيست

هاني شاكر وسعيد الارتيست
هاني شاكر وسعيد الارتيست

قبل اتحاد النقابات الفنية استقالة الفنان هاني شاكر رسميًا من منصبه كنقيب للموسيقيين وعليه تم الإعلان عن فتح باب الترشح على منصب نقيب الموسيقيين الجديد.

وقال مصدر خاص من نقابة المهن الموسيقية لـ "الطريق" إنه سيتم عقد جلسة طارئة خلال ساعات بالنقابة وسط حضور أعضاء مجلس الإدارة لمناقشة موضوع فتح باب الترشح لمنصب النقيب.

وأضاف أن قبول استقالة هاني شاكر جاءت بعد إصرار منه ولكن هناك محاولات عدة من بعض أعضاء مجلس النقابة لإقناعه بالعودة عن الاستقالة.

وعلم "الطريق" فتح باب الترشح لمنصب نقيب الموسيقيين يتم فعليا بعد مرور 90 يوم على استقالة النقيب السابق وهو الفنان هاني شاكر وكان قد تقدم باستقالته يوم 3 يوليو الجاري.

اقرأ أيضًا: قبل أيام من عرضه.. هل «تسليم أهالي» الظهور الأخير لـ دلال عبد العزيز؟

يشار أنه حتى الآن لم يتقدم أو يعلن أحد عن نيته لخوض انتخابات منصب نقيب الموسيقيين، ومن المتوقع أن يترشح الفنان مصطفى كامل من جديد وحلمي عبد الباقي، وفي السياق نفسه طالب البعض سعيد الارتيست للترشح ولكنه قال في تصريح خاص: "لن أترشح لأني مش فاضي والنقابة تحتاج من يراعي ربنا فيها وفي الناس".

جدير بالذكر أن آخر انتخابات بنقابة المهن الموسيقية كانت بين هاني شاكر ومصطفى كامل عام 2019، وفاز بها الأول بفارق ألف صوت عن الأخير.

موضوعات متعلقة