الطريق
السبت 20 أبريل 2024 11:09 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تفاصيل الاجتماع الطاريء لـ”الموسيقيين” وحقيقة ترشح محمد أبو اليزيد لمنصب النقيب .. خاص

محمد أبو اليزيد وكيل نقابة الموسيقيين
محمد أبو اليزيد وكيل نقابة الموسيقيين

يستعد مجلس إدارة نقابة المهن الموسيقية للاجتماع خلال الساعات القليلة المقبلة لمناقشة أوضاع النقابة بعد قبول استقالة الفنان هاني شاكر رسميًا من منصب نقيب الموسيقيين.

الحضور في اجتماع نقابة الموسيقيين

قال منصور هندي رئيس لجنة العمل بنقابة الموسيقيين في تصريح خاص لـ "الطريق": "من المقرر أن يقام الاجتماع خلال الساعتين المقلبين ويشهد حضور جميع أعضاء مجلس النقابة من الوكيل محمد أبو اليزيد وسكرتير النقابة أحمد رمضان والمستشار القانوني علاء عامر وأعضاء المجلس مثل الفنانة نادية مصطفى والفنان حلمي عبد الباقي والآخرين".

وفيما يخص نتائج الاجتماع والقرارات المنتظر طرحها والاتفاق عليها: "من المقرر أن يتم تحديد جدول العمل وأوضاع النقابة بعد استقالة الفنان هاني شاكر وسيتم الإعلان عنها بعد الاجتماع بجانب الإعلان عن موعد فتح باب الترشح لمنصب نقيب الموسيقيين".

حقيقة ترشح محمد أبو اليزيد لمنصب نقيب الموسيقيين

كانت قد انتشرت أنباء مؤخرًا عن ترشح وكيل أول نقابة الموسيقيين، المايسترو محمد أبو اليزيد لمنصب نقيب الموسيقيين، علق قائلًا: "لسة مفيش معلومات مؤكدة".

ومن المتوقع بنسبة كبيرة ترشح الفنان مصطفى كامل لمنصب نقيب الموسيقيين من جديد حيث يتلقى الكثير من الدعم والمطالبات بترشحه بعد أن خسر الانتخابات مؤخرًا أمام الفنان هاني شاكر.

وعلى الرغم من ذلك إلا أن الفنان مصطفى كامل كان قد كشف عدم رغبته في الترشح من جديد لمنصب نقيب الموسيقيين في لقاء تلفزيوني سابق له وكشف فساد بنقابة المهن الموسيقية.

وأوضح أنه يطالب الرقابة بالتوجه والتدخل لمتابعة ومراقبة أعمال نقابة المهن الموسيقيية معلقًا: "بها كل أنواع الفساد ولدي مكالمات وتسجيلات من نجوم".

اقرأ أيضًا: بعد كاملة أبو ذكري.. نجوم حصدوا جائزة فاتن حمامة بمهرجان القاهرة

ن نقيب الموسيقيين الجديد بعد هاني شاكر؟

يشار أن هناك عدد من الأسماء من المتوقع ترشحهم لمنصب نقابة الموسيقيين بمطالبة من الجمهور ونجوم الغناء ومن بينهم الفنان حلمي عبد الباقي عضو نقابة المهن الموسيقية والفنان مصطفى كامل والملحن حلمي بكر، وعازف الإيقاع سعيد الارتيست.

ولكن مازال الفنان مصطفى كامل والفنان حلمي عبد الباقي في تردد من الترشح لنقابة المهن الموسيقية من جديد.