الطريق
السبت 20 أبريل 2024 03:04 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

من يخلف هاني شاكر في رئاسة نقابة الموسيقيين؟.. خاص

حلمي بكر وهاني شاكر
حلمي بكر وهاني شاكر

يتساءل الجمهور عن مصير منصب نقيب الموسيقيين بعد قبول استقالة الفنان هاني شاكر رسميًا وتم الإعلان عن فتح باب الترشح ولكن لم يتم تحديد الموعد النهائي.

وعلم "الطريق" من مصدر خاص من "الموسيقيين"، أنه من المتوقع أن يتم تحديد موعد الانتخابات الجديدة لمنصب نقيب المهن الموسيقية خلال الـ 15 يوم المقبلة.

ويتوقع عدد من الجمهور أن يكون بديل الفنان هاني شاكر كنقيب للموسيقيين، واحدا من "الموسيقار حلمي بكر، والفنان مصطفى كامل، والفنان حلمي عبد الباقي وعازف الإيقاع سعيد أرتيست".

حلمي بكر

قال الموسيقار حلمي بكر في تصريح خاص إنه لن يترشح لنقابة الموسيقيين ويرى أن الفنان مصطفى كامل الأنسب لتولي رئاسة النقابة.

مصطفى كامل

يظهر العديد من المطالبات لترشح مصطفى كامل من جديد لكرسي النقيب وكان قد خسر أمام هاني شاكر في انتخابات 2019، ولكن كشف الفنان مصطفى كامل في تصريحات تلفزيونية له إنه لن يترشح، معلقًا: "أنا عايز أربي ولادي وتعبت".

اقرأ أيضًا: تعرف على آخر تطورات الحالة الصحية للفنان هشام سليم

حلمي عبد الباقي

ويتوقع البعض تقدم الفنان حلمي عبد الباقي للترشح فهو من أعضاء مجلس إدارة نقابة المهن الموسيقية وكان من المرشحين من قبل، ولكنه قال في تصريح خاص إنه لن ينوي ولا يفكر في الترشح لنقابة الموسيقيين ولا يود أن يستقيل هاني شاكر من منصبه.

وقال أيضًا في تصريحات تلفزيونية له: "لو كنت نقيب المهن الموسيقية، لم أتخذ عدد من القرارات التي اتخذت في الفترة الماضية مثل إعطاء الكارنيه لـ حسن شاكوش".

سعيد الارتيست

وطالب عدد من المطربين والعازفين أن يترشح سعيد الارتيست لمنصب نقيب الموسيقيين ولكنه قال في تصريح خاص لـ "الطريق": "لن أترشح لنقابة الموسيقيين أنا بعيد خالص عنها ومش فاضي عندي كورساتي داخل مصر وخارجها والنقابة محتاجة من يراعي ربنا فيها".