الطريق
الخميس 9 مايو 2024 08:31 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أحمد مجاهد: نرحب باستقطاب حكام أجانب في مباراتين فقط

احمد مجاهد
احمد مجاهد

أكد أحمد مجاهد رئيس لجنة إدارة الإتحاد المصري لكرة القدم، أنه وارد استقطاب حكام أجانب خلال مواجهتي نهائي كأس مصر والسوبر المحلي.
وقال في تصريحات تلفزيونية بفضائية "صدى البلد": بالتأكيد هناك أخطاء حدثت وهذه وارد في أي مكان في العالم، وهي أخطاء طبيعية وغير مقصودة، وليس معنى ذلك أنها لن تتكرر لا بالتأكيد ستتكرر لأنها أخطاء طبيعية.
وأضاف: لجنة الحكام بذلت مجهودا كبيرا جدا، تم لعب 7000 مباراة بالإضافة إلى 8000 مباراة في الفروع الأخرى، فاللجنة أدارت ما يقارب من 15 ألف مباراة هذا الموسم في جميع الدرجات، لا يوجد عدد كافي من الحكام معهم تصريح التحكيم في وجود الفار هناك شباب صغير يدير المباريت على تقنية الفار ليسوا أصحاب خبرات وهم حكام شباب، ونعمل على إقامة معسكرات للحكام وسيحصل مزيدا من الحكام على رخص الفار.
وتابع: بالنسبة للحكام الأجانب، أؤكد أن مبارتي الأهلي والزمالك هما أحسن مباراتين تم إدارتهما بشكل جيد تحكيميا، لأن التصوير والإذاعة والبث كانوا جيدين.
واستكمل: مباراة السوبر المصري لو تم طلب حكام أجانب لن نمانع لأن المباراة لن تؤثر على أي أطراف أخرى، أما بالنسبة لكأس مصر الأمر أصعب في استقدام حكام أجانب لأن الأمر متعلق بأندية كثيرة بجانب ضيق الوقت في استدعاء حكام أجانب، ولكن في المباراة النهائية لن نمانع استقدام حكام أجانب.
واختتم: سألنا الأندية اليوم عن استقدام حكام أجانب فلم يعترضوا إذا أراد أحد الأندية استقدام حكام أجانب فلم نمانع ولكن في إطار محدود جدا.