الطريق
الخميس 9 مايو 2024 11:05 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تكثيف البحث للعثور على طفل الغربية المختطف وضبط الجناة

 الطفل المختطف
الطفل المختطف

واصلت فرق البحث الجنائي بمديرية أمن الغربية، بقيادة اللواء هاني عويس، مدير أمن الغربية، اليوم الإثنين، جهودها لكشف لغز واقعة اختطاف الطفل زياد البحيري 8 سنوات، من أمام أحد محلات البقالة بمدينة المحلة الكبرى.

وجاء ذلك تحت إشراف اللواء خالد العزب، مساعد وزير الداخلية لوسط الدلتا، حيث تم مراجعة كاميرات المراقبة بمحل البقالة الذي شهد الواقعة وكذلك عدد من كاميرات المراقبة بطريق المحلة المنصورة ومدينة المحلة الكبرى للوصول إلى الجناة وتم تحديد هوية السيارة المستخدمة في الحادث واتضح انه مبلغ بسرقتها من قبل.

وتم إعادة مناقشة والد الطفل المختطف للتأكد من وجود خلافات بينه و بين آخرين من عدمه، حيث أكد عدم وجود أي خلافات بينه وبين أحد وعدم اتهامه لأي شخص بمحاولة اختطاف نجله

وانتشرت فرق البحث الجنائي بمحافظات الغربية وكفر الشيخ والمنوفية والدقهلية، بحثا عن الجناة في الحادث وإمكانية الوصول إلى الطفل المختطف وتم نشر صور له بأقسام الشرطة، ولم تتلق أسرة الطفل أي اتصالات من الخاطفين منذ ارتكاب الحادث.

صدمة عصبية

فيما أصيبت والده الطفل بصدمة عصبية، جراء ما تعرض له ابنها أثناء الحادث و محاولتها إنقاذه من بين يدي الخاطفين أفقدتها القدرة على الكلام، حيث كانت ستسقط صريعة دهسا بسيارتهم أثناء فرارهم بها.

وتوافدت أسرة وأقارب الطفل المختطف، على منزله وسط انتشار أمني مكثف من رجال الشرطة.

وكان صاحب محل البقالة بالطريق الدائري بطريق "المحلة الكبرى-المنصورة" بنطاق محافظة الغربية، شهد واقعة اختطاف طفل صاحب الـ 8 سنوات، من جانب شخصين مجهولين استخدموا سيارة ملاكي لارتكاب الجريمة وفروا هاربين على حد وصف أسرته.

وتكثف الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الغربية من جهودها لضبط المتهمين وإعادة الطفل لأسرته.

اقرأ أيضًا: بالأسماء.. مصرع وإصابة 5 أشخاص في تصادم سيارتين بكفر الشيخ

تفاصيل واقعة الاختطاف

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" عبر صفحات وجروبات عديدة، صور ومقطع فيديو للارتكاب واقعة خطف طفل من أحضان والدته أثناء وقوفها بمحل بقالة بنطاق مدينة المحلة.

وأكد شهود العيان أمام جهات التحقيق، على قيام فردين ملثمين، بخطف الطفل تحت تهديد الأسلحة البيضاء داخل سيارة ملاكي والهروب به، وكادت أن تدهس السيارة أمه، أثناء محاولتها منعهم من اختطاف الطفل حيث سقطت على الأرض وفر المتهمين هاربين.

كما كلفت إدارة البحث الجنائي بالتحري ملابسات ولغز الواقعة، وتحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة التي تولت التحقيق في الحادث، وأمرت بتفريغ جميع كاميرات مراقبة وقررت سرعة القبض على الجناة مرتكبي الحادث الهاربين.