الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 12:01 صـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

طلائع الجيش يهدي بطولة السوبر لروح المشير يوم رحيله (تقرير)

لاعبو طلائع الجيش
لاعبو طلائع الجيش

توج فريق طلائع الجيش بلقب كأس السوبر المصري لكرة القدم للمرة الأولى في تاريخه بعد فوزه على نظيره الأهلي 3 /2 بركلات الجزاء الترجيحية، اليوم الثلاثاء، على استاد برج العرب بالاسكندرية، في يوم رحيل المشير محمد حسين طنطاوي، وزير الدفاع الأسبق، الذي وافته المنية صباح اليوم، الثلاثاء، عن عمر ناهز 86 عاما.

حرص لاعبو فريق طلائع الجيش على ارتداء قميص أبيض يحمل صورة المشير محمد حسين طنطاوي.

وكان الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة أحمد مجاهد، قد قرر إلغاء أي مظاهر احتفالية في بطولة السوبر المصري، على أن تقتصر المراسم على تسليم الكأس للفريق الفائز وتسليم الميداليات للاعبي الفريقين، كما تقرر وقوف الفريقين دقيقة حداد قبل بدء المباراة.

انتهى الوقت الأصلي من المباراة بالتعادل السلبي ليتم الاحتكام إلى وقت إضافي على شوطين ، لكن مر هو الأخر دون حدوث جديد لتكون كلمة الفصل عبر ركلات الجزاء الترجيحية التي ابتسمت لطلائع الجيش.

وأهدر بدر بنون ومحمد مجدي أفشة ومحمد شريف ثلاث ركلات جزاء للأهلي وسجل علي معلول وعمرو السولية ركلتين، فيما سجل لطلائع الجيش كل من محمد الصباحي ومحمد الجويني وعمرو السيسي وأهدر كريم الطيب وحسن مجدي ركلتي جزاء.

وتعد بطولة السوبر التي توج بها طلائع الجيش هي البطولة الأولى في تاريخ النادي العسكري، والتي أهداها لاعبو الفريق لروح بطل حرب أكتوبر المجيدة، وأحد أبرز الرموز العسكرية الذين وهبوا حياتهم لخدمة وطنهم.

وسبق للأهلي التتويج بكأس السوبر 11 مرة من قبل في أعوام 2003 و2005 و2006 و2007 و2008 و2010 و2012 و2014 و2015 و2017 و2018.

ونعى محمود الخطيب، رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي، والسادة أعضاء مجلس الإدارة، والقطاعات الرياضية، ببالغ الحزن والأسى، سيادة المشير محمد حسين طنطاوي.

وكتب الأهلي ف بيان رسمي: «يتقدم مجلس إدارة الأهلي برئاسة الكابتن محمود الخطيب، بخالص التعازي للمؤسسة العسكرية، ولكل أبناء ومحبي المشير طنطاوي. داعين المولى ــ عز وجل ــ أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته، ويدخله فسيح جناته ويلهم الأسرة الكريمة الصبر والسلوان. و«إنا لله وإنا إليه راجعون».