الثلاثاء 19 أكتوبر 2021 12:01 مـ 13 ربيع أول 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

تحقيقات

علاقة المشير طنطاوي بـ سيد زيان.. ابنة الفنان الراحل تروي حكاية موقف إنساني

المشير محمد حسين طنطاوي
المشير محمد حسين طنطاوي

تحدثت "إيمان" ابنة الفنان الكوميدي سيد زيان عن علاقة المشير محمد حسين طنطاوي بوالدها الراحل، قائلة: "كم أحببت هذا الرجل وتمنيت أن آراه، وأجلس معه في الحياة، لأسباب كثيرة الكل يعرفها".

ابنة سيد زيان: لن أنسى طوال حياتي حب المشير لوالدي

ونشرت ابنة سيد زيان تدوينة عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"،روت خلالها موقفا إنسانيا للمشير الراحل مع والدها، قائلة: "لم ولن أنسى طوال حياتي، حب المشير طنطاوي، الكبير لوالدي رحمه الله، ومتعه معه بجنات النعيم، حين كان والدي يُعالج في مستشفى القوات المسلحة بالمعادي".

مواقف المشير طنطاوي رائعة مع والدي الحبيب الغالي

وواصلت إيمان زيان في تدوينتها: "المشير طنطاوي كان يرسل لوالدي، رجال من القوات المسلحة، ليطمئنوا على والدي الحبيب في العلاج الطبيعي، ويشاهدوه أثناء الجلسة، ويكتبوا تقرير للمشير طنطاوي وغيره وغيره وغيره من مواقف رائعة مع والدي الحبيب الغالي.. إن شاء الله يجمعهم ربي في جنات الفردوس الأعلى بعفوه وكرمه ورحمته الواسعة، التي وسعت كل شيء".

ورحل الفنان سيد زيان عن عالمنا يوم 13 أبريل من عام 2016، بعد معاناة طويلة مع المرض، تاركًا وراءه عددًا من الأعمال الفنية والمسرحية، تعد غالبيتها من علامات الفن الجميل.

اقرأ أيضًا: رئاسة الجمهورية تعلن الحداد العام من اليوم وحتى الخميس

وعشق سيد زيان للفن، جعله يترك مجاله الخاص بصيانة الطائرات بسلاح الطيران في الستينيات، ليحقق حلمه بالوقوف على خشبة المسرح، من خلال انضمامه إلى فرقة "الهواة"، وابتسم الحظ له، عندما شارك أستاذ الكوميديا فؤاد المهندس، وشويكار، مسرحية "سيدتي الجميلة"، ونجح "زيان" في خطف الأنظار إليه، وطريقته المختلفة في الكلام، التي استطاع من خلالها انتزاع ضحكات الجمهور

المشير طنطاوي وفاة المشير طنطاوي جنازة المشير طنطاوي عزاء المشير طنطاوي
بنوووك