الطريق
الجمعة 10 مايو 2024 01:30 مـ 2 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بحوزته 5 كيلو حشيش.. ”تاجر الكيف” في قبضة مباحث القاهرة

 المتهم
المتهم

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، اليوم الخميس، تحت إشراف اللواء أشرف الجندي مساعد وزير الداخلية مدير الأمن، من إلقاء القبض على عاطل - مقيم بدائرة قسم شرطة المعصرة بالقاهرة خلال تواجده بالشقة مكان سكنه، وبحوزته كمية من الحشيش المخدر وزنت 5 كيلو جرام - سلاح نارى "بندقية خرطوش " - عدد من الطلقات النارية - مبلغ مالى - هاتف محمول.

اعترافات تاجر الكيف

وبمواجهة المتهم أمام مدير مباحث العاصمة اللواء نبيل سليم، اعترف بحيازته للمواد المخدرة بقصد الإتجار، والمبلغ المالى من متحصلات تجارته غير المشروعة والهاتف المحمول لتسهيل الإتصال بعملائه، والسلاح النارى بقصد حماية نشاطه الإجرامي، تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

جاء ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما الإتجار فى المواد المخدرة.

اقرأأيضًا: ”بتنصب على الطلاب”.. القبض على صاحب أكاديمية لتعليم الضيافة الجوية في المقطم

وفي سياق أخر صرح مصدر أمني بأنه بتاريخ 10 أكتوبر الحاليّ، تبلغ للأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة، من أحد المواطنين أنه علم من آخرين برؤيتهم شيئًا يسقط من أعلى كوبري الساحل بدائرة قسم شرطة إمبابة، ولم يتحققوا منه (مرجحين كونه سيارة ميكروباص).

رحلة البحث عن الميكروباص

انتقلت الأجهزة الأمنية المعنية مدعومة بجميع التجهيزات اللازمة لعمليات الإنقاذ النهري، ومشَّطت القوات محيط محل البلاغ، وكثفت عمليات البحث الدقيق بنهر النيل، ولم يجر التوصل إلى أي آثار لمفقودين أو لسيارة «ميكروباص»، وعُثر فقط على غطاء سيارة كبير الحجم بقاع نهر النيل.

حسم الجدل

وباستكمال أعمال البحث والتحري وجمع المعلومات من خلال مقابلة عديد من شهود العيان وفحص مواقف سيارات الأجرة «الميكروباص» التي تمر بمحل البلاغ كخط سير لها، لم يُستدل على أي سيارات مفقودة، بالإضافة إلى عدم تلقي الأجهزة الأمنية أي بلاغات تفيد غياب مواطنين أو فقدان سيارة أجرة «ميكروباص» في ذات اليوم، وحتى تاريخه، مشيرًا إلى شاهد عيان صياد قال إن ما سقط من أعلى الكوبرى غطاء سيارة.

وإمعانًا في التيقن، أجريت تجربة إلقاء ذات الغطاء من أعلى الكوبري، والتقطتها الكاميرا التي سبق وأن أُشير إلى أنها سجلت لحظة سقوط السيارة وتبين مطابقة المشهدين.

بتكثيف جهود البحث تبين أن سور الكوبري في محل البلاغ المشار إليه سبق واصطدمت به سيارة نقل، ما أدى إلى تصدعه، وفي وقت لاحق اصطدمت به إحدى مركبات التوك توك بذات الجزء من السور، مما أدى إلى سقوطه لضعفه، كما أمكن لفريق البحث تحديد صاحب مركبة التوك توك.

وعقب تقنين الإجراءات، تم ضبطه، وبمواجهته اعترف بحدوث الواقعة، وأشار إلى قيامه عقب ذلك برفع مركبة التوك توك من مكان الحادث لحدوث تلفيات شديدة بها، وجرى اتخاذ الإجراءات القانونية.

موضوعات متعلقة