الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 04:25 صـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
مصدر أمنى: كشف ملابسات مقتل رجل أعمال كندي بالإسكندرية بإعتمادات 131.5 مليون جنيه.. الطرق والكبارى تستكمل مشروعات رصف الطرق بقرى حياة كريمة باسوان في أول أيام التصالح.. اقبال ملحوظ بالمراكز التكنولوجية لتلقى طلبات المواطنين بأسوان انطلاق اللقاء المجمع لبرنامج أهل مصر للمحافظات الحدودية بمطروح ندوة تثقيفية بعنوان”استراتيجية الأمن القومي المصري لمواجهة التحديات” بجامعة الإسكندرية عميد آداب طنطا يكرم الطلاب الفائزين بمسابقة القرآن الكريم للأقسام العلمية عصام صاصا: ”الناس شايفاني وحش وأنا مش قادر أحكي حاجة” بحث تطوير ورفع كفاءة الطريق الدولي الساحلي رافد 45 الرابط بين محافظتي البحيرة والإسكندرية «تعليم القاهرة» تحذر من حيازة التليفون المحمول في الامتحانات ضبط مصنع تعبئة زيوت غير صالحة ومعاد استخدامها بالإسكندرية الدكتور يحيى خيرالله يكتب: المذيعة والمرآة والكذب ! كاظم الساهر يلتقي جمهوره في القاهرة بهذا الموعد

”بتنصب على الطلاب”.. القبض على صاحب أكاديمية لتعليم الضيافة الجوية في المقطم

الأموال العامة
الأموال العامة

نجحت مباحث الأموال العامة، اليوم الخميس، في إلقاء القبض على صاحب أكاديمية بدون ترخيص للنصب والاحتيال على راغبي الحصول على شهادات دراسية عليا في مجال الضيافة الجوية بالمقطم.

تفاصيل القبض على صاحب كيان وهمي

وفي سياق ذاته، أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة قيام أحد الأشخاص بإدارة كيان تعليمي وهمي "أكاديمية بدون ترخيص" كائنة بدائرة قسم شرطة المقطم، واتخاذه وكرًا لممارسة نشاطه الإجرامي في الاحتيال على راغبي الحصول على شهادات تخرج معتمدة من الجهات المعنية على خلاف الحقيقة في مجال الضيافة الجوية بزعم منح الدارسين، شهادات تمكنهم من الالتحاق للعمل بالمؤسسات والهيئات المختلفة، وقد تمكن من خلال ذلك من استقطاب العديد من الأشخاص راغبي الحصول على تلك الشهادات مقابل مبالغ مالية.

مجموعة من المستندات الخاصة براغبى الدراسة بالأكاديمية

وبعد تقنين الإجراءات اللازمة  جرى استهداف مقر الأكاديمية، وأمكن ضبط المتهم، وبالتفتيش في حضوره عُثر على مجموعة من الأجهزة والأدوات الخاصة بالتدريب – طلبات التحاق بالأكاديمية – مجموعة من المستندات الخاصة براغبي الدراسة بالأكاديمية – دفاتر إيصالات استلام نقدية تفيد تلقيه مبالغ مالية من الدارسين بلغ إجماليها 450 ألف جنيه – إعلانات ورقية عن الأكاديمية)، وبمواجهة المتهم أمام رجال الأموال العامة عن الواقعة، أقر بنشاطه الإجرامي، وجرى اتخاذ الإجراءات القانونية.

جاء ذلك فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية، بقيادة اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لا سيما جرائم النصب والاحتيال على المواطنين وملاحقة وضبط مرتكبيها.

اقرأأيضًا: براءة 3 أشخاص في قضية عنتيل الصعيد (تفاصيل)