الأحد 5 ديسمبر 2021 09:24 صـ 1 جمادى أول 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

المنوعات

منتجات الأطفال..الحل الفريد لمشاكل البشرة والشعر

منتجات الاطفال
منتجات الاطفال

أكد خبراء التجميل وأطباء الجلدية فاعلية استخدام منتجات الأطفال، في الأمور الجمالية للمرأة، إذ تدخل ضمن مستحضرات التجميل التي تقضي على جميع مشاكل البشرة والشعر.

وخلال السطور التالية نكشف أهمية منتجات الأطفال لبشرة المرأة:

يعمل لوشن الأطفال على تنعيم البشرة والمحافظة على حيويتها ونضارتها، لا سيما البشرة الحساسة، لأنها تتأثر سريعا بعوامل الجو، فضلا عن فاعلية شامبو الأطفال على الشعر التالف، إذ يقوم بتعويضه عن الزيوت المفيدة التي يفقدها الشعر أثناء غسله بالماء.

يستخدم زيت الأطفال أيضا للتخلص من حبوب البشرة، التي تتسبب فيها المواد الكيميائية التي توجد في مستحضرات التجميل، فضلا عن أدوات المكياج والعوامل الجوية، كما أنه يفيد في ترطيب الجلد نظرا لاحتوائه على مواد سريعة الامتصاص، وذلك من خلال التخلص من خلايا الجلد التالفة وتجديدها.

كما يفيد في التخلص من الخطوط التي تجاور العين نتيجة التقدم في السن، من خلال استخدامه يوميا بوضع بعض نقاط الزيت على الجلد، خاصة قبل النوم حيث يكون الجلد أكثر استعداداَ لامتصاص الزيوت.

وعن شامبو الأطفال يعتبر البديل الوحيد الذي يتناسب مع الشعر، لأنه يخلو من المواد الحارقة التي تقضي على العناصر الغذائية الموجودة أسفل البصيلات التي تعزز من صحته، كما أنه يقلل من التأثيرات السلبية لمنتجات الشعر الأخرى التي تستخدمها المرأة، مثل مواد فرد وصبغ الشعر، والتي تتسبب في تساقط وضعف الشعر وتقليل نسبة الميلانين المسئولة عن اللون الطبيعي.

شامبو الأطفال يفيد أيضا في الاهتمام بالأظافر والأصابع، إذ يحافظ على جمالها والقضاء على الأماكن الداكنة التي توجد في نهاية ومنتصف الأصابع، كما أنه يقوي الأظافر ويغير من لونهما المعتاد إلى آخر أكثر جمالا، وذلك من خلال وضع كمية من شامبو الأطفال في إناء به ماء ساخن، يتم غمس اليدين أو القدمين داخله لمدة 15 دقيقة.

أما "البتروليوم" أو مايطلق عليه فازلين الأطفال، فهو هام للبشرة الجافة أو المصابة بالتهابات، ويقوم بمعالجتها والتخلص من تشققات الطبقة الأولى من الجلد، ويمكن استخدامه مختلطا بزيت الأطفال وكمية قليلة من الشامبو، أو بإضافة لوشن الأطفال إليه، ووضعهما على الوجه لمدة 15 دقيقة مرتان أسبوعيا للحصول على نتيجة سريعة وفعالة.

صابون الأطفال كذلك من أهم المنتجات التي تفيد المرأة في العناية بجمالها، فيساعد هذا النوع على إكساب البشرة والجسم رائحة جذابة ومميزة، وتؤدي الرغوة التي يحققها الصابون إلى تنظيف مسام البشرة وتضييقها، كما أنها تمنح الجسم نشاط وحيوية، فضلا عن ترطيبه لأنها تساعد في التخلص من الخلايا التالفة، كما أنها تتميز بخلوها من الصبغات التي تتلف الخلايا وتضر بالبشرة.

وعن فوائد المناديل المبللة التي يستخدمها الأطفال للعناية بجسم المرأة وإكسابه رائحة جميلة، تساعد في القضاء على الحبوب التي تنشأ على سطح البشرة الدهنية، لتأثرها الكبير بالعوامل الجوية والمنتجات الضارة.

وللحديث عن بودرة الأطفال يمكن القول أنها تمنح الجسم رائحة مميزة وتفيد في تنعيم البشرة، وذلك من خلال فرك الوجه والجسم بها يوميا، بالإضافة إلى قدرتها في تفتيح لون الجلد، لذلك ينصح باستخدامها على الأماكن الحساسة لأنها أكثر عرضة لتغيير لونها الطبيعي مع مرور الوقت.

ويمكن للمرأة أن تستخدمها في تثبيت المكياج وامتصاص الزيوت من فروة الرأس، عن طريق وضعها على البشرة وأسفل بصيلات الشعر كبديل لمواد تثبيت المكياج الأخرى وشامبو الشعر.

اقرأ أيضاَ: خواص علاجية وجمالية تدفعك لتناول الشاي الأحمر.. تعرف عليها

 

بشرة شعر منتاجات الاطفال منتجات اطفال منتجات تجميل مرأة جمال صحة
بنوووك