الطريق
السبت 18 مايو 2024 06:38 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل… وزيرة الهجرة تكشف موقف المصريين في السودان

السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة
السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة

أعلنت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، أن غرفة العمليات الخاصة بالوزارة، تلقت من أهالي بعثة الهيئة المصرية العامة للكتاب ودار الكتب، عددا من الاستفسارات بشأن صحة ذويهم المشاركين في المعرض، ويأتي ذلك في إطار حرص الوزيرة على متابعة موقف المصريين في السودان بعد التطورات الأخيرة.

وأجرت السفيرة نبيلة مكرم، اتصالا هاتفيا بأشرف محمد أحمد، أحد أفراد البعثة، الذي قال لها أن الجميع بخير، وأنهم ملتزمون بالتعليمات التي تنشرها الدولة المصرية، حرصا على سلامتهم.

اقرأ أيضًا: الرئيس السيسي: اتفقنا مع رومانيا على إيجاد حلول للهجرة غير الشرعية

وأوضحت وزيرة الهجرة، إن أبنائنا في السودان واجهوا بعض المشاكل فقط في الإنترنت، مما سبب لهم القلق، مشيرة إلى أن جميع الأهالي بخير ولم يصل أي شكوي منهم وليس لهم تداخل مع الأحداث هناك، ولا داعي لقلق الأهالي، لأن أبناء الجالية بعيدين عما يحدث.

وأكدت الوزيرة، أن هناك تنسيق مستمر مع الخارجية، كما أن غرفة عمليات الوزارة منعقدة على مدار 24 ساعة، ويقوم فريق عمل الغرفة بطمأنة الأسر على ذويهم بالسودان.

يشار إلى أن السودان شهدت خلال الساعات الأخيرة مجموعة من التطورات، أبرزها وضع عبد الله حمدوك، رئيس الوزراء تحت الإقامة الجبرية، وسط استنفار أمني بالبلاد.