الأربعاء 8 ديسمبر 2021 11:32 صـ 4 جمادى أول 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

الأخبار

الرئيس السيسي يهنئ نظيره التشيكي بمناسبة ذكرى العيد القومي

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

أرسل الرئيس عبدالفتاح السيسي، برقية تهنئة إلى الرئيس ميلوش زيمان، رئيس جمهورية التشيك؛ بمناسبة الاحتفال بذكرى العيد القومي.

وفي سياق متصل استقبل الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، السفير نوكي ماساكي، سفير اليابان بالقاهرة وذلك بمناسبة انتهاء فترة عمله في مصر.

وأعرب السفير الياباني عن اعتزازه وتقديره للقيادة السياسية في مصر والشعب المصري الصديق، مشيدا بالتعاون المثمر بين الجانبين في كافة المجالات خلال الأعوام الماضية، ومنها قطاع النقل الذي شهد تطورا كبيرا ونقلة نوعية كبيرة في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

اقرأ أيضا: السيسي يعين الفريق محمد حجازي مستشار لـ ”حياة كريمة”

اقرأ أيضا: طقس حار.. درجات الحرارة المتوقعة اليوم الخميس

 

إشادة يابانية بمصر

وأشاد السفير الياباني بالتعاون المثمر مع وزير النقل المصري في تنفيذ عدد من المشروعات المشتركة التي تخدم المواطن المصري وعلى راسها مشروع الخط الرابع لمترو الأنفاق، والذي يتم تنفيذه وفقا للجدول المخطط مشيرا إلى أن العمل في كافة قطاعات وزارة النقل يسير بسرعة كبيرة وإنجاز كبير، متمنيا أن يحضر افتتاح الخط الرابع للمترو عند الانتهاء من تنفيذه.

التعاون المصري - الياباني

واشاد وزير النقل بالعلاقات المتميزة بين الجانبين وبجهود السفير الياباني بالقاهرة في التعاون مع مصر في كافة المجالات، ومنها قطاع النقل والتي تجسدت في التعاون المثمر من الجانبين لإنهاء كافة الإجراءات والاتفاقيات الخاصة بالخط الرابع والبدء في تنفيذه، مشيرا الى أنه سيتم خلال فعاليات معرض TransMEA2021 توقيع اتفاقية عقد إعادة تأهيل وصيانة وتطوير وتحديث عدد (23) قطار للخط الأول لمترو الأنفاق بالتعاون مع شركة كاف الأسبانية و ميتسوبيشي اليابانية.

الرئيس السيسي جمهورية التشيك العيد القومي السيسي جريدة الطريق
بنوووك