الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 05:55 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير الأوقاف يؤدي صلاة الجمعة بمسجد ناصر في القليوبية غدا

وزير الأوقاف ومحافظ القليوبية
وزير الأوقاف ومحافظ القليوبية

يؤدي الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، واللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية، غدا، صلاة الجمعة بمسجد ناصر بمدينة بنها، ضمن احتفال المحافظة بالعيد القومي.

ويلتقي الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، الجمعة، بقيادات الدعوة في محافظة القليوبية بحضور المحافظ اللواء عبد الحميد الهجان.


نوح العيسوي خطيبا للجمعة

وكلف الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، الدكتور نوح عبد الحليم العيسوي وكيل الوزارة لشئون مكتب الوزير، بأداء خطبة الجمعة المقبلة في مسجد ناصر بمدينة بنها بمحافظة القليوبية.

وأوضحت وزارة الأوقاف، أن موضوع خطبة الجمعة المقبلة "أسماء يوم القيامة ودلالاتها في القرآن الكريم"، وينقلها التليفزيون المصري على الهواء مباشرة.

اقرأ أيضا:

بالأسماء.. وزير الأوقاف يعتمد إشهار 88 مسجدا على مستوى الجمهورية


ألف جنيه مكافأة للعاملين بجامعة الأزهر والجهات التابعة لها


وقرر الدكتور سلامة داوود رئيس جامعة الأزهر، صرف ألف جنيه مكافأة للعاملين بالجامعة والهيئات التابعة لها، نظرا للجهد المبذول خلال الفترة الماضية.

ونص القرار على أن تصرف المكافأة عن التواجد الفعلي في الفترة من أول يوليو وحتى نهاية أغسطس 2022.


بيت الزكاة يضاعف منحة سبتمبر للأسر المستحقة

في الوقت نفسه، قرر بيت الزكاة والصدقات المصري، تحت إشراف فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، مضاعفة منحة شهر سبتمبر للأسر المستحقة المسجلة لديه، بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد.

موعد صرف المنحة

وأوضح بيت الزكاة والصدقات، أن صرف منحة شهر سبتمبر بعد مضاعفتها ستكون في الـ 11 من الشهر نفسه من مكاتب البريد، مشيرا إلى أن الأسرة ستحصل على ضعف المنحة الشهرية التي تصرفها من بيت الزكاة.

ويأتي القرار في إطار دعم بيت الزكاة والصدقات للأسر غير القادرة لتوفير مستلزمات الدراسة لأبنائها ومساعدتهم في تحمل نفقات الحياة.

عدد المستفيدين من المنح الشهرية

ويبلغ عدد المستفيدين من برنامج المنحة الشهرية النقدية المقدمة من بيت الزكاة والصدقات المصري حوالي نصف مليون شخص من كافة المحافظات تصرف لهم بشكل شهري منتظم لهم.

ويعمل بيت الزكاة والصدقات على تحديث قائمة المستحقين للصرف النقدي بشكل منتظم، وإضافة مستحقين جدد لها بعد استيفائهم كافة الشروط والضوابط الشرعية للاستحقاق وبحث حالاتهم من قبل لجان البحث التابعة للبيت.

اقرأ أيضا:

الأوقاف: دورة لمذيعي الـ «توك شو» ووفود من دول مختلفة.. سبتمبر المقبل