الطريق
الخميس 28 مارس 2024 09:06 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

برلماني يطالب بالإبقاء على اللواء «عبد الحميد الهجان» محافظًا للقليوبية

النائب أشرف أمين
النائب أشرف أمين

شارك النائب أشرف أمين، عضو مجلس النواب عن شبرا الخيمة، اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، اليوم الاثنين، في افتتاح وتفقد عدد من المشروعات الخدمية والتنموية الجديدة بأحياء شرق وغرب شبرا الخيمة، بقطاعات الشباب والرياضة، والأبنية التعليمية، والموارد المائية والري، والطب البيطري، والطرق والكباري، بتكلفة إجمالية 240 مليون جنيه.

يأتي ذلك ضمن سلسلة الإفتتاحات والتفقدات للمشروعات الخدمية والتنموية طبقاً للبرنامج الميداني المُعد لكل مركز ومدينة على مستوى المحافظة، إحتفالاً بالعيد القومي لمحافظة القليوبية خلال شهر أغسطس الحالي.

وأشاد أمين خلال كلمته على هامش الافتتاحات بجهود محافظ القليوبية في تحقيق التنمية وخدمة المواطنين بالمحافظة، قائلا: "رزقنا الله بمحافظ (اللواء عبد الحميد الهجان) دؤوب الحركة ومستمع جيد لمشاكل المواطنين وطلبات النواب.. لا يكل من العمل وحريص على لخدمة الجميع بالمحافظة".

اقرأ أيضا | قرار عاجل من التعليم بشأن شهادة الصلاحية اللازمة لترقي المعلمين

وأضاف عضو مجلس النواب، أن محافظ القليوبية أوقف أعمال الرصف في شارع أحمد عرابي، الذي يربط بين القاهرة وطريق بنها الحر بعرض 50 متر، وذلك بمجرد علمه بتهالك البنية التحتية للشارع من صرف ومياه، ليصدر على الفور قراره بوقف الرصف وسرعة إصلاح البنية التحتية المتهالكة نظرا للأهمية الحيوية لهذا الشارع وإحقاقا لمبدأ الأمانة في العمل.

وتابع النائب: "كما قام المحافظ بالمتابعة الميدانية المستمرة للتأكد من سير العمل والإصلاح بشارع أحمد عرابي، والتي وصلت إلى 3 زيارات ميدانية في أسبوع واحد، الأمر الذي يدل على أمانة وإخلاص في العمل وكأنه عمل خاص وليس حكومي".

وأكد نائب شبرا الخيمة، أن الجهود استمرت اليوم بتفقد وافتتاح المحافظ، عدد من المشروعات الخدمية والتنموية الجديدة بأحياء شرق وغرب شبرا الخيمة، والتي يمثل سكانها 40% من محافظة القليوبية، معربا عن أمله في استمرار اللواء عبد الحميد الهجان محافظا للقليوبية خلال حركة المحافظين الجديدة، وذلك حتى يتمكن من تنفيذ واستكمال برنامجه لتنمية وتطوير المحافظة، خاصة وأن شبرا الخيمة ليست ضمن مبادرة حياة كريمة.

وناشد النائب أشرف أمين، القيادة السياسية بالإبقاء على اللواء عبدالحميد الهجان محافظا للقليوبية خلال حركة المحافظين المقبلة - إن حدثت- وذلك للصالح العام لاستكمال مسيرة البناء والتنمية بالمحافظة، منوها بأن حي شرق شبرا الخيمة شهد اليوم عدد من الإنجازات التنموية والخدمية، جاءت كالآتي:

-افتتاح احلال وتجديد ملعب خماسى بمركز شباب مساكن اسكو بتكلفة 700 ألف جنيه.
-وضع حجر اساس مدرسة مسطرد الزراعية 28 فصل احلال جزئي (ارضي و4 ادوار بتكلفة 8.5 مليون جنيه.
-افتتاح مدرسة تمريض بنات بمركز طبي بهتيم (6 فصول) بتكلفة 700 الف جنيه.
حي غرب شبرا الخيمة.
-وضع حجر اساس مدرسة نجيب محفوظ المتميزة بتكلفة 6.1 مليون جنيه
-تفقد كوبري عرابي بتكلفة 40 مليون جنيه.
-تفقد المنطقة المحيطة بقصر محمد علي بتكلفة 8 مليون جنيه.
-تفقد مجزر شبرا الخيمة.
-تفقد تاهيل وتطوير ترعة الشرقاوية واحلال وتجديد كوبري منطي بتكلفة 145 مليون جنيه.
-تفقد مشروع تغطية الترعة البولاقية بتكلفة تصل إلى 11 مليون جنيه، حيث من المقرر تأهيل الفراغ أعلى التغطية واستغلاله في أعمال تطوير حضري تعمل على توفير متنفس للمواطنين وتوفير فرص عمل.

موضوعات متعلقة