الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 07:00 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

غادة عجمي لـ صناع القرار: مصر أولى باستثمارات أبنائها فى الخارج.. وفرهود: شاهدت ما لم أتوقع فى العاصمة الإدارية الجديدة

برنامج صناع القرار
برنامج صناع القرار

أكد صالح فرهود، رئيس رابطة المصريين بباريس، أنه شاهد ما لم يكن يتوقعه، خلال زيارته للعاصمة الإدارية الجديدة.

ودعا صالح فرهود، خلال لقاء له لبرنامج “صناع القرار”، عبر فضائية “صدى البلد”، الذي يقدمه الإعلامي الدكتور شادي الزيات المصريين في الخارج للاستثمار في العاصمة الإدارية الجديدة.

وتابع رئيس رابطة المصريين بباريس، أنه يطالب الحكومة المصرية باستخراج جوازات سفر لكل مصري بالخارج، مؤكدا أن المصري في الخارج هو السائح الأول في بلده.

وأشار صالح فرهود إلى أن ما تم في مصر من نهضة ومشروعات عملاقة والعاصمة الإدارية الجديدة لم يحدث في فرنسا في هذه المدة وبهذا القدر، مقدما التحية للدولة المصرية والرئيس عبد الفتاح السيسي.

ومن جانبها قالت غادة عجمي، عضو مجلس النواب، خلال البرنامج إن مساحة العاصمة الإدارية ضعف مساحة القاهرة لذلك فهي تعتبر جمهورية جديدة، لافتة إلى أن المصريين بالخارج لديهم انتماء قوي تجاه وطنهم، خاصة أن هؤلاء المغتربين يعرفون قيمة الوطن أكثر من المقيمين به.

وأكدت عضو مجلس النواب، أنه من الناحية الاستثمارية بالنسبة للمصريين المقيمين بالخارج سواء كان في الخليج أو الدول الأوروبية لا يأتوا مصر سوى شهر على مدار العام، لذلك يجب على الملحق الثقافي والتجاري، تقديم عملية تسويقية عن المشروعات الموجودة، لافتة إلى أن مصر أولى باستثمارات أبائها فى الخارج

وأوضحت أنه لا يوجد عدد محدد وموثق للمصريين بالخارج، لكن من خلال اللجان تم التوصل إلى وضع بروتكول تعاون بين مصري وأي دولة يتواجد بها مصريين لتحديد الإحصائيات بدقة.

وأضافت أن الغرض من معرفة عدد المصريين بالخارج فقط للإحصائيات والتعامل والاستراتيجيات وتخطيطها، لأنه من الصعب على أي دولة ألا تعرف عدد أبنائها العاملين بالخارج.

اقرأ أيضًا: ناقد رياضي: الجميع توقع تأثر الزمالك برحيل «بن شرقي» والعكس صحيح.. فيديو

موضوعات متعلقة