الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 02:34 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

”التعليم” تعلن توحيد الحصص الدراسية بالمدارس الفنية

أعلن طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الخميس الموافق 28 أكتوبر، قرارات هامة بشأن تعديل الخطط الدراسية لمادة اللغة الانجليزية بمدارس التعليم الفني (صناعي - زراعي - تجاري - فندقي) ومدارس التعليم المهني والمزدوج، ومدارس التكنولوجيا التطبيقية. 

وأضاف "شوقي" أن هذا القرار تعمل على توحيد امتحانات الدبلومات الفنية، إذ وافق الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني على ما يلي:

  • توحيد الحصص بمدارس التعليم الفني نظام السنوات الثلاث، و الخمس بجميع النوعيات لتصبح 3 حصص أسبوعيا. 

  • توحيد الحصص في مدارس التعليم الفني المهني الفندقي لتصبح حصتين أسبوعيا أسوة بمدارس التعليم الفني المهني (الصناعي - الزراعي). 

توحيد درجة النهاية الصغرى لمادة اللغة الانجليزية بجميع مدارس التعليم الفني (جميع الشعب والتخصصات) في صفوف النقل، وذلك اعتبارا من العام الدراسي الحالي 2021 / 2022. 

اقرأ أيضََا: رئيس مجلس النواب يستقبل رئيس جمهورية رومانيا

في سياق متصل، نشر طارق شوقي وزير التربية والتعليم الفني، عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، انتقادات أولياء الأمور، لمنهج الصف الرابع الابتدائي، مرفقَا بعض الصور من التعليقات.

وعلق الوزير قائلاً: "تستمر موجات التشكيك والهجوم على مناهج مصرالجديدة لتصدير انطباع بالصعوبة وعدم الملائمة للمرحلة العمرية".