الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 02:55 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رئيس مجلس النواب يستقبل رئيس جمهورية رومانيا

مجلس النواب
مجلس النواب

رحب المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، اليوم، بـ كلاوس يوهانيس رئيس جمهورية رومانيا، خلال استقباله داخل أروقة مجلس النواب.

وأكد رئيس مجلس النواب، لـ كلاوس يوهانيس رئيس جمهورية رومانيا، على اعتزاز مصر بالعلاقات التاريخية التى تربطها برومانيا، والتى تحل هذا العام الذكرى الـ 115 للعلاقات بين البلدين الصديقين.

وأضاف رئيس المجلس خلال اللقاء الذي جمع الطرفين منذ قليل، أن مجلس النواب المصري يسعى لتفعيل سبل التواصل، وتعزيز التعاون البرلماني مع البرلمان الروماني، والتنسيق المُشترك بينهما في المحافل البرلمانية الدولية، خدمةً لقضايا ومصالح الشعبين الصديقين.

اقرأ أيضًا: مكافحة الإرهاب أبرزها.. نص كلمة الرئيس السيسي مع نظيره الروماني

وأعرب كلاوس يوهانيس رئيس جمهورية رومانيا، خلال اللقاء عن عمق واعتزازه وتقديره بهذه الزيارة، مُشيداً بحفاوة الاستقبال التي لاقاها في رحاب مجلس النواب المصري، مُشيداً بالزخم الإيجابي الذي تشهده العلاقات المصرية – الرومانية على كافة المستويات.

وأقام المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، باصطحاب كلاوس يوهانيس رئيس جمهورية رومانيا، وذلك لتدشين المعرض المُقام بمجلس النواب، والذي يحتوي على وثائق تاريخية تؤرخ للعلاقات المصرية – الرومانية، وذلك احتفالاً بالذكرى الـ 115 لبدء العلاقات الدبلوماسية المصرية – الرومانية.