الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 04:23 مـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مهمة شبه مستحيلة.. اعرف فرص تتويج الأهلي بلقب الدوري

الأهلي
الأهلي

أيام قليلة تفصلنا عن نهاية الموسم الحالي من مسابقة الدوري المصري الممتاز، والذي اقترب بشدة من البقاء في ميت عقبة مقر نادي الزمالك، بعدما واصل الفريق الأول لكرة القدم انتصاراته للمباراة الثانية عشر على التوالي.

وحقق الزمالك الفوز على حساب فاركو بهدف دون رد، في المباراة التي جمعتهما أمس الجمعة، ضم منافسات الجولة الحادية والعشرين من مسابقة الدوري الممتاز.

ويحتل الفارس الأبيض المركز الأول في جدول ترتيب الدوري الممتاز، برصيد 72 نقطة، جمعها من 31 مباراة جمعها من 24 مباراة، وتعادل في 3 مباريات وخسر 4 مباريات.

ويحتاج الزمالك لتحقيق 3 نقاط فقط للتتويج بلقب الدوري رسميًا، من مواجهاته الثلاثة المتبقية أمام كلًا من: الاتحاد السكندري، المصري البورسعيدي وإيسترن كومباني.

فرص تتويج الأهلي بالدوري

على الجانب الأخر، باتت فرص الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي لاستعادة لقب الدوري الممتاز شبه مستحيلة، بعدما احتل المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري برصيد 63 نقطة جمعها من 30 مباراة.

ويتبقى للمارد للأحمر 4 مباريات على نهاية مشواره في الدوري، بداية من مواجهة الإسماعيلي المؤجلة من الجولة الثامنة عشر، بالإضافة إلى إنبي وطلائع الجيش وسيراميكا كليوباترا.

اقرأ أيضًا: حسم الوصافة.. كيف يتجنب الأهلي كابوسًا لم يحدث منذ 39 عامًا؟

مهمة شبه مستحيلة

رغم ابتعاد الأهلي عن صراع لقب الدوري الممتاز، إلا أن المارد الأحمر لا يزال يمتلك فرصة للتتويج باللقب، حال نجح في الفوز بمبارياته المقبلة، بشرط خسر الزمالك مبارياته الثلاث المتبقية، بالإضافة إلى تعثر بيراميدز بالتعادل أو الخسارة.