الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 03:19 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

حسم الوصافة.. كيف يتجنب الأهلي كابوسًا لم يحدث منذ 39 عامًا؟

الأهلي
الأهلي

اقترب سباق الدوري المصري الممتاز موسم 2022-2023، من الوصول للأمتار الأخيرة، بعدما اقترب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، من حسم اللقب للعام الثاني على التوالي.

وحقق الزمالك فوزًا هامًا على حساب الجونة بهدف دون رد، في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات الجولة الحادية والثلاثين ضمن منافسات الدوري، ليتبقى له 3 نقاط على حسم اللقب رسميًا.

ويفصل الفارس الأبيض 3 نقاط على التتويج بلقب الدوري، قبل مواجهة الاتحاد السكندري المقبلة، ضمن منافسات الجولة الثانية والثلاثين من المسابقة.

صراع المركز الثاني

بعيدًا عن صراع اللقب والذي بات محسومًا لصالح الزمالك، يشهد المركز الثاني صراعًا من نوع خاص بين الأهلي وبيراميدز قبل النهاية بأمتار قليلة.

ويحتل بيراميدز المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الممتاز برصيد 68 نقطة، جمعها من 31 مباراة، فيما يأتي الأهلي في المركز الثالث بجدول ترتيب الدوري، برصيد 63 نقطة جمعها من 30 مباراة.

ويتبقى لبيراميدز 3 مباريات أمام كلا من فيوتشر والجونة ومصر للمقاصة، فيما يتبقى للأهلي 4 مباريات ضد الإسماعيلي وإنبي وطلائع الجيش وسيراميكا كليوباترا.

اقرأ أيضًا: سبب غياب بيرسي تاو عن مباراة الأهلي المقبلة أمام الإسماعيلي

سيناريوهات حسم المركز الثاني

يضمن بيراميدز حسم المركز الثاني في الدوري، حال خسارة الأهلي لمباراته المقبلة أمام الإسماعيلي، والمؤجلة من الجولة الثامنة عشر.

فيما يستعيد الأهلي آماله في الحصول على المركز الثاني، حال خسارة بيراميدز مباراته المقبلة أمام فيوتشر، بشرط فوز الأحمر في جميع مبارياته المتبقية في الدوري.


يذكر أن آخر مرة حقق فيها الأهلي المركز الثالث بجدول ترتيب الدوري، جاءت موسم 1982-1983، عندما توج المقاولون العرب بلقب الدوري وحل الزمالك في المركز الثاني.