الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 09:23 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

مدير ترميم المومياوات لـ”الطريق”: المومياء الصارخة مصابة بتصلب الشرايين وأزمة قلبية حادة

المومياء الصارخة
المومياء الصارخة

قالت الدكتورة رانيا أحمد علي، مدير إدارة ترميم وصيانة المومياوات، إنه عند ترميم أي مومياء هناك عدة خطوات يجب اتباعها بطريقة جيدة، ومنها الفحص البصري للمومياء وأعمال الأشعة المقطعية وغيرها.

اقرأ أيضا: عاجل | ارتفاع أسعار الذهب في مصر خلال تعاملات مساء اليوم الإثنين

وأضافت مدير إدارة ترميم وصيانة المومياوات، في تصريحات خاصة لـ "الطريق"، أنه من أصعب المومياوات الملكية خلال الترميم هي المومياء الصارخة بالمتحف المصري بالتحرير، لافتة إلى أن لفظ صارخة يطلق عليها بعد عمل الكثير من الأبحاث العلمية.

وأشارت مدير إدارة ترميم وصيانة المومياوات، إلى أن المومياء الصارخة كانت مصابة بتصلب الشرايين، وما ترتب عليه من أزمة قلبية حادة قد تكون ماتت بسببها، موضحة أنه سيتم استخدام أحدث الأساليب العلمية الآمنة في عمليات العلاج والصيانة للحفاظ على تراث مصر من المومياوات والبقايا الآدمية بجميع أنحاء الجمهورية.

واستكملت مديرة ترميم المومياوات أن الإدارة خلال الفترة الماضية حرصت على تنظيم سلسلة من الدورات العلمية المتخصصة في جميع محافظات مصر من الإسكندرية وحتى أسوان من خلال لرفع كفاءة وتدريب المرممين المصريين من خلال دورات الأونلاين والتدريب العملي إلى جانب محاضرات.