الطريق
الخميس 2 مايو 2024 07:29 مـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

شركة كاسيل للتطوير العقاري: توافر الأراضي وسرعة إجراءات التخصيص من مزايا التطوير داخل العاصمة الإدارية

ارشيفية
ارشيفية

قال المهندس أحمد منصور، الرئيس التنفيذي لشركة كاسيل للتطوير العقاري، إن من أهم مزايا التطوير داخل العاصمة الإدارية الجديدة، توافر الأراضي وسرعة إجراءات التخصيص، المقرر تنفيذه الأيام المقبلة.

وأشار منصور، خلال مؤتمر التطوير العقاري –مستقبل التنمية العمرانية في مصر- الذي نظمته شركة “المال.جي.تي.إم” اليوم الأحد، إلى توافر الأراضي بالعاصمة كان سلاح ذو حدين، فهي ميزة جيدة للمطورين، لكنها أدت لدخول شركات جديدة، ما نتج عنه منافسة كبيرة بين شركات التطوير العقاري.

وأوضح منصور، أن تجربته في التطوير العقاري داخل العاصمة كانت صعبة، بسبب قلة مدد التنفيذ مما أدى إلى عزوف كثير من المطورين ودخول جدد، مشيدًا بالضوابط التي تدرسها الوزارة لضيط السوق العقارية.

وكشف منصور عن خطة شركته التوسعية في مدينة العلمين الجديدة، وإطلاق مشروعها الساحلي الأول هناك، مشيرًا إلى الفرص الواعدة التي تحظى بها بعض المدن الجديدة كمدينة الجلالة والمنصورة الجديدة.

ويشهد المؤتمر نقاشًا متبادلًا ما بين الحكومة ممثلة فى وزارة الإسكان وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وشركات التطوير العقارى والخدمى، حول مناخ الاستثمار العقارى فى المرحلة الراهنة، وفرص التطور فى عدة مناطق حيوية فى مصر على غرار المدن العمرانية الجديدة، ومنطقتى شرق وغرب القاهرة، بخلاف المشروعات الشاطئية والساحلية.

موضوعات متعلقة