الطريق
السبت 11 مايو 2024 02:10 مـ 3 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مديرو ”بريتش أمريكان توباكو الإقليميون” للمنطقة يشيدون بجهود الحكومة لتحقيق الاستدامة

استعرض المديرون الإقليميون لمنطقة مصر، وشمال إفريقيا، وتركيا، وقبرص ودول منطقة القوقاز لشركة بريتش أمريكان توباكو استراتيجية الشركة الطموحة وخطتها لإحداث تغيير مؤثر في منتجات التبغ ومنتجات النيكوتين، مؤكدين أن الحكومة المصرية بذلت جهودا كبيرة لتحقيق الاستدامة في جميع القطاعات وإدارة أزمة كوفيد 19 بجدارة، إلى جانب جهودها في تقليل معدلات التضخم التي يشهدها العالم أجمع.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي شارك فيها كل من جوكان بيلجيك، المدير الإقليمي للمنطقة لشركة بريتش أمريكان توباكو، ومراد جوفين، مدير الشؤون الخارجية والقانونية للمنطقة، وإيجور كوليسنيكوف، المدير المالي الإقليمي، وليبان أحمد مدير عام شركة بريتش أمريكان توباكو بمصر والسودان وتونس وليبيا، وماريانا مجدي عزيز، مدير إدارة العلاقات الخارجية والحكومية بشركة بريتش أمريكان توباكو – إيجيبت.


وقال جوكان بيلجيك، المدير الإقليمي لشركة بريتش أمريكان توباكو إن الاستدامة على رأس أولوياتنا ومصر بذلت جهودا كبيرة من أجل تحقيق الاستدامة في جميع القطاعات.. لذا نحن فخورون بالدولة المصرية لأننا نؤكد دائما التزامنا التام بالاستدامة في جدول أعمالنا وإدراج أهداف تتفق مع المعايير البيئية والاجتماعية والحكومية، مضيفا أن بريتش أمريكان توباكو "BAT" كانت أول شركة تطرح منتج التبغ المسخن "جلو" في السوق المصري بشكل رسمي في بداية العام الجاري، مساهمةً منها في القضاء على المنتجات مجهولة المصدر والاقتصاد الموازي، فضلاً عن زيادة موارد الدولة من جمارك وضرائب".

وأشار بيلجيك إلى أن هناك العديد من الأبحاث العلمية التي تؤكد أن التبغ المسخن هو منتج أقل ضرراً من السجائر التقليدية لذا تتجه الشركة إلى التحول إلى المنتجات البديلة للتقليل من آثار أعمالها على الصحة والبيئة في إطار سعيها لتحقيق غدٍ أفضل.

وأوضح المدير الإقليمي لشركة بريتش أمريكان توباكو، أن مصر من أفضل عشر أسواق في العالم بمجال صناعة التبغ، وأن حجم استثمار الشركة في مصر في منتج التبغ المسخن GLO وصل إلى 20 مليون جنيه إسترليني في 2021 كما أننا وفرنا أكثر من 1000 فرصة عمل، مؤكدًا أن مجال صناعة التبغ ساهم بشكل كبير في تطوير اقتصاد كثير من دول العالم.

اقرأ أيضًا: ارتفاع أسعار النفط خلال تعاملات اليوم.. وخام برنت يسجل 82.74 دولار

وفي نهاية حديثه تمنى أن تقوم الحكومة المصرية بطرح رخص تصنيع متعددة ومختلفة للسجائر التقليدية والمنتجات الجديدة كلٌّ على حدة، وهو ما يبعث رسائل قوية تؤكد أن مناخ الاستثمار في مصر جاذب ويشجع المستثمرين على ضخ استثمارات أكثر؛ مشيرًا إلى أن ذلك سيزيد من معدلات الدخل الذي تحققه الصناعة للخزانة المصرية، فضلاً عن خلق مناخ منافسة حرة وعادلة.